سلاح الجو يواصل غاراته على داعش بدرنة

المجلس الرئاسى الليبى يتسلم مقرات وزارات الخارجية والتخطيط والأوقاف

الإثنين، 25 أبريل 2016 08:18 م
المجلس الرئاسى الليبى يتسلم مقرات وزارات الخارجية والتخطيط والأوقاف المجلس الرئاسى الليبى
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار ليبيا


استلم عضو المجلس الرئاسى الليبى وزير الدولة رئيس لجنة استلام وتأمين المقار الحكومية محمد العمارى اليوم الاثنين، مقرات وزارات كل من " الخارجية، الأوقاف والشؤون الإسلامية، والتخطيط.

وأكد العماري، فى تصريح اليوم الاثنين، أن اللجنة ستستلم أغلب المقرات خلال هذا الأسبوع، لافتا إلى أن هذه الإجراءات تأتى فى إطار عمل الحكومة وبسط نفوذها على كل مؤسسات الدولة ومقارها الحكومة الموجودة فى العاصمة طرابلس.

يذكر أن هذه الإجراءات تأتى بناء على قرار المجلس الرئاسى رقم (1) لسنة 2016 الصادر فى السابع من أبريل 2016 بشأن استلام وتأمين المقار الحكومية.

كما يواصل سلاح الجو الليبى غاراته اليوم الاثنين، على عدة مواقع تابعة لتنظيم "داعش" فى مدينة درنة.، وقال مصدر عسكرى اليوم، أن التشكيل العمودى بسلاح الجو العربى الليبى يواصل غاراته على عدة مواقع تابعة للمليشيات الإرهابية فى مدينة درنة.

وأضاف المصدر أن سلاح الجو شن خلال اليومين الماضيين، غارات على مزرعة الخشخاش، وهنقر الشركة التركية، وتجمع بالقرب من الكسارة جنوب باب شيحة، وموقع أعلى سفح الجبل، وأشار إلى أن سلاح الجو استهدف رتلًا مسلحًا تابعًا لفلول تنظيم “داعش” الهاربه 16 كم جنوب بوابة النخيل بالقرب من مدخل الوادى الفارغ جنوب مدينة أجدابيا، ولفت المصدر إلى أن الإصابات كانت دقيقة واشتعلت النيران فى مخازن الذخيرة، لافتا إلى أن الطائرات نفذت العملية ورجعت إلى قاعدة الأبرق بسلام.

وأعلن الجيش الليبي سيطرته على كامل منطقة (تيكا) غربى مدينة بنغازى، وقال المتحدث الرسمى باسم سرية المدفعية التابعة لقوات الجيش سالم غفير - فى تصريح صحفى - إن الجيش سيطر على منطقة تيكا وضواحيها بعد اشتباكات عنيفة مع قوات ما يسمى بمجلس شورى ثوار بنغازى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة