نماذج مشرفة.. البطل أحمد عبد النبى شهيد الكتيبة 101 يضحى بنفسه لشموخ سيناء

الأحد، 24 أبريل 2016 03:15 م
نماذج مشرفة.. البطل أحمد عبد النبى شهيد الكتيبة 101 يضحى بنفسه لشموخ سيناء الشهيد العقيد أحمد عبد النبى
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الجهود التى قدمها أبطال وشهداء سيناء فى معركة تحرير الأرض فى أكتوبر 1973، وحتى التحرير فى 25 إبريل عام 1982، ظلت مستمرة ومتواصلة مع الأجيال، ولم تتوقف التضحيات والبطولات النادرة، التى يسطرها أبناء الجيش المصرى فى مواجهة الإرهاب وقوى الشر فى سيناء، الذين تعهدوا بالدفاع عن أرضها وترابها، وواصلوا الليل بالنهار من أجل نيل هذا الشرف.

ولعل أبرز من قدموا أرواحهم فداء لتراب سيناء خلال الفترة الماضية هو الشهيد البطل أحمد عبد النبى قائد الكتيبة 101، ابن مدينة الخانكة فى محافظة القليوبية، وأحد أبطال سلاح حرس الحدود، الذين يرابطون على كل شبر من أرض مصر، لحمايته وتأمينه، والمحافظة على الأمن والاستقرار لمصر وشعبها.

العميد أحمد عبد النبى من أبناء الدفعة 89 فى الكلية الحربية، تدرج فى الوظائف القيادية حتى تولى قيادة الكتيبة 101حرس الحدود، والتى تتولى حاليا مسئولية قطاع تأمين شمال سيناء، وتعتبر مركز العمليات الرئيسى للحرب على الإرهاب فى سيناء.

العميد البطل أحمد إبراهيم نال الشهادة فى يوم 26 يناير 2016 بعد انفجار لغم فى مدرعة كان يستقلها مع 4 من جنوده، ليلقى ربه مع جنوده الأربعة، حيث كان يحرص دائما على مرافقة الجنود، والحرص على التواصل معهم، ورفع حالتهم المعنوية وتقويتهم فى مواجهة العمليات الإرهابية الغاشمة، وشد أزرهم على مواصلة الدفاع عن تراب سيناء حتى آخر قطرة دم.

الشهيد أحمد إبراهيم له أربع بنات صغيرتهم لم تتجاوز شهرها السادس وقد كان دائما ما يحدث أسرته بالشهادة فى سبيل الله، ولقاء ربه وسط جنوده فى سيناء، وقد كان دائما قدوة لكل من حوله من الضباط والصف والجنود، وكان حريصا على حسن معاملة الجميع، والتواصل معهم.

محافظة القليوبية كرمت اسم الشهيد أحمد عبد النبى من خلال وضع اسمه على إحدى المدارس الثانوية، فى حفل كبير بحضور قائد قوات حرس الحدود ومحافظ القليوبية، وعدد من قيادات القوات المسلحة، وقد أقامت القوات المسلحة له جنازة عسكرية مهيبة، حضرها الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وصدر قرار بمنحة ترقية استثنائية لرتبة العميد نظرا لتفانيه فى الخدمة العسكرية والبطولات والتضحيات التى قام بها حتى استشهاده.


الشهيد العقيد أحمد عبد النبى (1)

الشهيد العقيد أحمد عبد النبى (2)

الشهيد العقيد أحمد عبد النبى (3)

الشهيد العقيد أحمد عبد النبى (4)

الشهيد العقيد أحمد عبد النبى (5)

الشهيد العقيد أحمد عبد النبى (6)

الشهيد العقيد أحمد عبد النبى (7)



موضوعات متعلقة..



حصاد جهود القوات المسلحة فى مواجهة الإرهاب تزامنا مع الذكرى 34 لتحرير سيناء.. مقتل 831 إرهابيا خلال المرحلة الأولى والثانية بـ"حق الشهيد".. وضبط 715 من المطلوبين أمنيا والمشتبه بهم

بطولات سيناء منذ وقف إطلاق النار ومباحثات "الكيلو 101" حتى 25 أبريل 1982.. محادثات السلام انطلقت من أسوان فى يناير "74" بحضور "كيسنجر" وترتب عليها تخفيض القوات المصرية بأرض الفيروز تمهيدا للتفاوض

فى الذكرى 34 لتحرير سيناء.. يد تبنى ويد تحارب الإرهاب.. مشروعات تنموية فى أرض الفيروز بتكلفة 15 مليار جنيه.. إنشاء 58 ألف وحدة سكنية على مرحلتين فى "الإسماعيلية الجديدة".. وتأسيس 10 مصانع رخام









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة