أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. السيسى ينحاز لدولة المؤسسات والفقراء .. الرئيس: لن نقبل تهديد أمننا القومى المصرى والعربى..كلفت الحكومة بإضافة نقاط جديدة على بطاقات التموين .. و2 مليون مجموعة سلع لمحدودى الدخل

الأحد، 24 أبريل 2016 02:10 م
بالفيديو.. السيسى ينحاز لدولة المؤسسات والفقراء .. الرئيس: لن نقبل تهديد أمننا القومى المصرى والعربى..كلفت الحكومة بإضافة نقاط جديدة على بطاقات التموين .. و2 مليون مجموعة سلع لمحدودى الدخل  الرئيس السيسى
كتب شيماء حمدى - مروة الغول - سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مسيرة استعادة سيناء بالحرب ثم بالتفاوض تمثل ملحمة وطنية رائعة تعتبر مصدر فخر للأمة المصرية التي ضربت مثالا فى الإصرار على الثأر للكرامة الوطنية والتمسك بالحفاظ على التراب الوطنى.

وأضاف ستظل هذه الملحمة علامة مضيئة في تاريخ شعبنا العظيم ومنبعا تنهل منه الأجيال القادمة معانى العزة والكرامة والحفاظ على أرض الوطن" .

وقال الرئيس السيسي فى كلمته بمناسبة ذكرى تحرير سيناء :إن أحد أهم مظاهر عظمة هذه الملحمة يتجلى في بلورة معانى الوحدة الوطنية فعلى أرض سيناء الطاهرة اختلطت دماء مسلمى ومسيحى مصر لتحرر كل شبر من هذه الأرض، كما ضربت معركة استرداد سيناء ومن بعدها استعادة طابا مثلا لتكامل القدرات المصرية العسكرية والدبلوماسية والقانونية.

وشدد السيسى على أنه لا حق دون أن تصونه قوة، ولا قوة دون أن يوجهه عقل راجح قادر علي تحديد وتوظيف أدوات الدولة وعناصر قواتها للحفاظ على أمنها القومى واستعادة حقوقها المسلوبة كاملة غير منقوصة.

وقال الرئيس : أؤكد للجميع وبكل الصدق أن القوات المسلحة المصرية التى هى من الشعب وكافة المؤسسات الوطنية المصرية تعى وتقدر أهمية الحفاظ علي التراب الوطنى، وهى جميعا لم ولن تفرط فى حبة رمل واحدة من أرض مصر، وتتخذ جميع الإجراءات ولا تدخر جهدًا للحفاظ علي أرض مصر وصونها وتنميتها .

وأشار الى أن هذا الوطن الذى يعيش في وجدان كل مصرى سيظل محميًا بإرادة من الله ينفذها أبنائه الأوفياء الذين يضحون بحياتهم في سبيل رفعته وكرامته.

وتابع: شعب مصر العظيم لا يكتمل احتفالنا بذكرى تحرير سيناء كل عام دون أن نتذكر شهداء مصر الأبرار الذين نحى أرواحهم الطاهرة ونقدر دمائهم الذكية ونقول لهم ابدا لن ننساكم او ابنائكم وعائلاتكم .
وأكد السيسي أن مصر تقدر تضحيات ابنائها من رجال قوات المسلحة البواسل ورجال الشرطة الأوفياء الذين تتكاتف جهودهم معا من أجل تطهير ارض سيناء من أفة الارهاب والتطرف.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكومة والقوات المسلحة ببذل الجهد للحفاظ على الاسعار وعدم ارتفاعها حتى فى ظل تذبذب الدولار وارتفاع سعره .

وقال الرئيس "انا بكلف الحكومة بحساب فرق الاسعار والتضخم الناتج عن التذبذب للدولار من خلال منظومة التموين و يتم ضخ نقاط تعادل حجم هذا التضخم او تزيد لصالح الطبقات محدودة الدخل البسطاء .
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى ، "بطمن الشعب المصرى وبطمن كل الناس البسطاء.. منتبهين اوى لكم وعارفين انكم بتعانوا ومش هنسبكم تعانوا ". لافتا الى أنه تم تكليف القوات المسلحة بتوزيع 2 مليون مجموعه سلع أساسيىة للمحافظات والفئات محدودة الدخل .

و أكد أن هناك جهودا تبذل من أجل الحفاظ على دولة القانون و المؤسسات وأضاف فى كلمته بمناسبة ذكرى تحرير سيناء: "كلفتونى بالحفاظ على هذه الدولة، وأتحمل هذه المسئولية ".

وأضاف: "بذلنا جهودا مكثفة لتحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على ما تم إنجازه مسئولية أجهزة الدولة، مشيرا إلى أنه خلال 30 شهرا منقضية تم إعادة بناء مؤسسات الدولة مرة أخرى، ولأول مرة يكون لدينا دستور مستقر وتم الاستفتاء عليه، وبرلمان حر تم انتخابه دون تأثير وتدخل من أحد".



وطالب الرئيس المصريين بالحفاظ على مؤسسات الدولة، قائلا: "بقاء مؤسسات الدولة يعنى بقاء الدولة المصرية، وهناك من يحاول المساس بهذه المؤسسات، ولكنهم لن ينجحوا فى ذلك أمام وقوفنا كلنا كتلة واحدة فى الحفاظ على مؤسسات الدولة المصرية".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى: "بطمن الشعب كل الناس البسطاء منتبهين أوى لكم ومش هنسبكم تعانوا". لافتا أنه تم تكليف القوات المسلحة بتوزيع مجموعه سلع أساسية للمحافظات.



موضوعات متعلقة:


السيسى: مصر تقدر تضحيات أبنائها من القوات المسلحة والشرطة الأوفياء

الرئيس السيسي يبدأ كلمته للشعب المصرى بمناسبة عيد تحرير سيناء


السيسى: معركة استعادة سيناء بالحرب والتفاوض ملحمة رائعة للتمسك بتراب الوطنى

السيسي: "أتحمل مسئولية الحفاظ على الدولة بيكم يا مصريين"

السيسي: أعادنا بناء المؤسسات فى 30 شهرا.. و"مش هانسيب محدود الدخل يعانى"

بالفيديو.. الرئيس السيسى يعلن رفض مصر التهديدات الخارجية لأمنها القومى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا بلادي الحره

كل عام ومصر وجيشها ورئيسها وشعبها بخير

ولشهدائنا الأبرار ....ألف تحيه.ولأهلهم .وذويهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد اللطيف

تحيا مصر وتحيا السيسي

تحيا مصر وتحيا السيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد اللطيف

احنا معاك ياريس ومش هسيبك تدافع عن مصر لوحدك تحيامصر تحيامصر تحيامصر?

عدد الردود 0

بواسطة:

إلينا فتحى

ربنا يحفظك ويحميك ويحمى مصر الغالية

عدد الردود 0

بواسطة:

Alaa

تسلم يا ريس

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيدصابر

حل ازمة الدولار

عدد الردود 0

بواسطة:

abaligh48"yahoo.com

تحيا مصر

ربنا يحفظك يا ريس ويعمى عنك ولاد الحرام

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو يوسف

حفظ الله مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبدالجواد

ربنا يحميك يا ريس و يحفظ مصر

ربنا ينصرك يا ريس ويسدد خطاك وينصرك على كل خائن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة