بالصور.. استقبال شعبى بالأقصر لـ260 سائحا يابانيا يصلون على أولى الرحلات المباشرة بعد انقطاع 5 سنوات.. مدير أمن الأقصر: مستعدون لتأمين السائحين.. وفرق الفنون الشعبية والأطفال يستقبلونهم بالزى الفرعونى

الأحد، 24 أبريل 2016 03:01 ص
بالصور.. استقبال شعبى بالأقصر لـ260 سائحا يابانيا يصلون على أولى الرحلات المباشرة بعد انقطاع 5 سنوات.. مدير أمن الأقصر: مستعدون لتأمين السائحين.. وفرق الفنون الشعبية والأطفال يستقبلونهم بالزى الفرعونى استقبال السائحين اليبانيين
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت محافظة الأقصر، مساء أمس السبت، بوصول أولى رحلات الشارتر المباشر اليابانى القادم من مطار أوساكا والتى ضمت 260 سائحا يابانى الجنيسة، وذلك لأول مرة منذ توقف دام 5 سنوات كاملة، حيث نظمت المحافظة استقبال شعبى كبير للسائحين اليابانيين أمام بوابات المطار للتأكيد على أن السياحة اليابانية هامة للغاية للشعب المصرى ومدينة الأقصر.

وكان فى استقبال السائحين اليابانيين القادمين على متن أول رحلات اليابان المباشرة كل من اللواء عصام الحملى مدير أمن الأقصر، والعميد أيمن الشريف رئيس مدينة القرنة نائباً عن محمد بدر محافظ الأقصر، واللواء حسنى حسين مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة بجنوب الصعيد، وأحمد نوبى موسى مستشار إعلامى بالهيئة العامة للاستعلامات بالأقصر، وعدد من قيادات شرطة السياحة ومطار الأقصر، لتقديم أسعد التهانى القلبية لوصول أولى الرحلات المباشرة من اليابان بصورة متميزة.

ومن جانبه صرح اللواء عصام الحملى مدير أمن الأقصر، أن وصول أول طائرة شارتر قادمة من مطار أوساكا باليابان مباشرة إلى الأقصر بعد انقطاع دام على مدار الخمسة أعوام السابقة أمر جيد للأقصر وأسوان ومصر بأكملها، مشدداً على أن رجال الأمن على أتم الاستعداد لتأمين كافة السائحين المشاركين بالرحلات اليابانية ومختلف الرحلات والجولات للأجانب للاستمتاع بحضارة الأقصر الفرعونية.

فيما قال العميد أيمن الشريف رئيس مدينة القرنة، إن عدد ركاب الطائرة بلغ 260 سائحاً يابانياً وجميعهم وصلوا بحالة جيدة دون أية متاعب خلال الرحلة، مضيفاً أنه من المقرر لهم القيام بعدة زيارات لمعالم الأقصر الأثرية بالبرين الشرقى والغربى على مدار 3 أيام سيقيمون خلالها على ظهر إحدى الفنادق العائمة، ثم يتوجهون فى اليوم الثالث إلى محافظة أسوان لاستكمال رحلتهم.

وفور وصول الرحلة إلى مطار الأقصر الدولى قام رجال الأمن والقيادات المتواجدة بالمطار بتوزيع الورود على السائحين اليابانيين وسط سعادة كبيرة، كما استقبلتهم فرقة الأقصر للفنون الشعبية بعروض تحطيب ومقطوعات موسيقية تراثية للفن المصرى القديم والحديث، كما اصطف الأطفال مرتدين الزى الفرعونى على الجانبين لاستقبال السائحين اليابانيين.

ومن الجدير بالذكر أن السائح اليابانى من أكثر السياح شغفاً بالسياحة الثقافية وخاصة المتعلقة بالحضارة الفرعونية، ومن المقرر أن تستقبل الأقصر عقب ذلك رحلة طيران مباشر كل أسبوع لمدة شهر، وبدئاً من شهر أكتوبر القادم تزداد رحلات الطيران المباشر ما بين أوساكا والأقصر بواقع رحلتان أسبوعياً.

وأبدى السائحون اليابانيون القادمون على متن الرحلة التى وصلت لمطار الأقصر الدولى مساء اليوم السبت، سعادتهم من حسن الاستقبال لسلطات محافظة الأقصر لهم والاحتفالية التى اقيمت لهم من فرقة الاقصر للفنون الشعبية وقيادات المحافظة ومديرية الأمن.


استقبال السائحين اليبانيين  (1)

استقبال السائحين اليبانيين  (2)

استقبال السائحين اليبانيين  (3)

استقبال السائحين اليبانيين  (4)

استقبال السائحين اليبانيين  (5)

استقبال السائحين اليبانيين  (6)

استقبال السائحين اليبانيين  (7)

استقبال السائحين اليبانيين  (8)



موضوعات متعلقة:

- بالصور.. وصول أول رحلة طيران مباشر من اليابان للأقصر بعد توقف 5 سنوات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة