الصحف الأمريكية: جهود أمريكية مكثفة للتعاون مع مصر لتحقيق الاستقرار بالمنطقة.. اعتقال شخص 14 شهرا دون محاكمة بعد إبلاغه عن تهديدات إرهابية.. ومساعد ترامب يهديد أعضاء الحزب الجمهورى فى ديلاوير

الأحد، 24 أبريل 2016 12:45 م
الصحف الأمريكية: جهود أمريكية مكثفة للتعاون مع مصر لتحقيق الاستقرار بالمنطقة.. اعتقال شخص 14 شهرا دون محاكمة بعد إبلاغه عن تهديدات إرهابية.. ومساعد ترامب يهديد أعضاء الحزب الجمهورى فى ديلاوير الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية
إعداد: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


اعتقال أمريكى 14 شهرا دون محاكمة بعد محاولة الإبلاغ عن تهديدات إرهابية



1



أكدت صحيفة نيويورك تايمز أن مواطنا أمريكيا حاول مساعدة مكتب التحقيقات الفيدرالية، من خلال الإبلاغ عن تهديدات بعض الإرهابيين، انتهى به الحال للسجن قرابة 14 شهراً دون محاكمة.

وذكرت الصحيفة الأمريكية، اليوم الأحد، تفاصيل قصة توبى لوبيز، سائق التاكسى صاحب الـ42 عاما، الذى تواصل مع بعض الأشخاص، الذين أوهموه بأنهم أعضاء بتنظيم داعش، عبر موقع سكايب، وتفاوض معهم لإطلاق سراح رهائن.

واتصل "لوبيز"، بعد ذلك، بمكتب التحقيقات الفيدرالية، غير أن وكلاء مكافحة الإرهاب اعتقدوا أنه يشكل خطراً، لينتهى به الحال فى سجن فيدرالى، حيث تم احتجازه طيلة 14 شهراً دون محاكمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن قصة "لوبيز" تسلط الضوء على نظام العدالة الجنائية داخل الولايات المتحدة، حيث تم حرمان شخص من حريته، بينما سلامته العقلية موضع شك، ووجد لوبيز نفسه دون محامٍ قانونىٍ يثق به، كما لم يستطع الوصول إلى دليل يساعده.

وتكشف مئات رسائل البريد الإلكترونى والرسائل النصية التى احتفظ بها لوبيز عن غضبه من وكلاء مكتب التحقيقات الفيدرالية، حيث يعتقد أن حياة الرهائن الأمريكيين فى خطر كبير.

وأرسل "لوبيز" لأحد عملاء مكتب الـFBI 80 رسالة خلال 10 أيام يعرب عن غضبه، وكتب فى أحدها "تذكروا ما قد يحدث لكم.. أنتم تستحقون"، وقامت الشرطة ومكتب التحقيقات الفيدرالى بمحاصرة منزله فى 11 فبراير 2015 واعتقاله ووجهت له تهمة "نقل تهديدات".

واعتقد بعض المتخصصين النفسيين أن روايات "لوبيز" الخاصة بالتحدث مع أعضاء من تنظيم داعش مجرد خيال وأعراض مرض عقلى، غير أنه بعد إجراء عدة تقييمات لصحته العقلية وجد أنه يتمتع بصحة جيدة وتم إطلاق سراحه بكفالة أواخر الشهر الماضى.



جهود أمريكية مكثفة للتعاون مع مصر فى سبيل تحقيق الاستقرار بالمنطقة


2


قالت صحيفة واشنطن بوست، إن زيارة رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية اللواء جوزيف إف دانفورد جونيور، لمصر للمرة الثانية خلال شهرين، تظهر القلق الأمريكى المتزايد حيال الإرهاب فى المنطقة، وتسلط الضوء على الجهود الجارية بشأن الشراكة العسكرية بين البلدين.

والتقى دانفورد الرئيس عبد الفتاح السيسى واللواء محمود حجازى، أمس السبت، لتكون ثانى زيارة لمسئول أمريكى رفيع المستوى خلال أسبوع بعد زيارة وزير الخارجية جون كيرى للقاهرة، الأسبوع الماضى.

وترى الصحيفة الأمريكية، أن الزيارة تسلط الضوء على التوازن الصعب الذى تسعى إليه إدارة أوباما مع مصر لتحقيق الاستقرار فى الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن تزايد النشاط الإرهابى فى المنطقة وداخل سيناء ضد قوات الأمن المصرية والأهداف الأجنبية يثير قلق الولايات المتحدة.

وأضافت الصحيفة، أن على الرغم من عمليات الجيش المصرى المكثفة ضد الإرهابيين فى سيناء، لكن مسئولى الولايات المتحدة يعتقدون أن هناك حاجة لأن تشمل العمليات مزيداً من الأهداف ودعم القوات المصرية.

بولتيكو
ترامب بعث مساعده إلى "ديلاوير" لتهديد أعضاء الحزب الجمهورى قبل التصويت


3

ذكرت صحيفة "بولتيكو"، الأمريكية، أن جو أيدو، مساعد المرشح الجمهورى لسباق الانتخابات التمهيدية الأمريكية دونالد ترامب، متهم بالبلطجة فى ديلاوير، بعد تهديده لأعضاء بالحزب قبيل التصويت المقرر فى المؤتمر العام.

وأضافت الصحيفة، أن ترامب أرسل مساعده إلى ولاية ديلاوير، الأسبوع الماضى، للى أذرع أعضاء الحزب الجمهورى، وضمان ولاء المزيد من المندوبين استعداداً للمؤتمر العام للحزب المقرر إجراؤه فى كليفلاند يوليو المقبل.

وأوضحت الصحيفة، أن مساعد الملياردير الصاخب هدد بأن مكتب المحاماة الخاص بترامب سوف ينشر على شبكة التواصل الاجتماعى "تويتر" تفاصيل الصفقات السرية فى ديلاوير، ما لم يتم إدراج المزيد من مؤيدى ترامب ضمن المندوبين الذين سيتم إرسالهم للمشاركة فى التصويت المقرر خلال المؤتمر العام.

وما لم يحسم أى من المرشحين الجمهوريين المتنافسين على ترشيح الحزب لهم لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية بالحصول على أغلبية أصوات المندوبين، التى من المفترض أن تبلغ 1237صوتا، فإنهم يتجهون للمؤتمر العام، حيث يشارك المندوبون الممثلون عن الناخبين، أعضاء الحزب الجمهورى، بالإضافة إلى المندوبين غير المقيدين بالتصويت للمرشح الذى صوتوا له فى الانتخابات التمهيدية فى تصويت آخر.


موضوعات متعلقة..


- الصحف المصرية : الرئيس يشارك القضاة فى الاحتفال بعيدهم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة