ننشر توصيات ورشة عمل "التفتيش الصيدلى بين الواقع والقانون" فى القليوبية

الجمعة، 22 أبريل 2016 08:13 م
ننشر توصيات ورشة عمل "التفتيش الصيدلى بين الواقع والقانون" فى القليوبية جانب من اللقاء
القليوبية – محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوصت ورشة العمل التى نظمتها نقابة الصيادلة بالقليوبية، تحت عنوان "التفتيش الصيدلى بين الواقع والقانون" بعدة توصيات، أهمها تفعيل عمل محاضر فى أقسام الشرطة لمن يقفون فى الصيدليات من غير الصيادلة من دخلاء المهنة، وإبلاغ النقابات بهم لاتخاذ الإجراءات التأديبية تجاه أصحاب ومديرى تلك الصيدليات.

وطالب المؤتمر، اليوم الجمعة، بأن يقوم كافة الصيادلة بمراسلة الإدارة المركزية ومديرة التفتيش العام بأى معلومات عن دواء مجهول المصدر أو مشكوك فيه، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لسحبه من الأسواق، والإبلاغ عن الصيدليات التى تبيع المخدرات وعمل قائمة بهم لاتخاذ الإجراءات الرقابية والقانونية والتأديبية تجاههم، بالتنسيق بين التفتيش من جهة والنقابات من جهة.

وأوصى المؤتمر، بأن تقوم إدارة الصيدلة بإفادة النقابات بأسماء الصيدليات تحت الترخيص منذ المعاينة الأولى لاستكمال التحريات النقابية، للحد من دخلاء المهنة واختصارًا للوقت وتيسيرًا على طالب الترخيص.

عقدت الدورة التى تستضيفها نقابة الصيادلة بالقليوبية للصيادلة الأحرار وأعضاء مجالس ونقباء نقابات وسط الدلتا والتفتيش الصيدلى لأول مرة بحضور الدكتورة مديحة أحمد مديرة التفتيش الصيدلى العام بالإدارة المركزية، وعدد من مديرى التفتيش الصيدلى بمحافظات وسط الدلتا والمفتشين.

وناقشت الدورة العلاقة بين الصيدلى والمفتش، ودور النقابة فى دعم التفتيش الصيدلى، وكذلك الحديث عن غش الدواء وسبل التغلب على تلك الظاهرة، كما تطرق الحديث للعلاقة التكاملية بين النقابة ودورها فى دعم التفتيش الصيدلى بما يطلبه لضبط منظومة الدواء، وناقش اللقاء مشروع الهيئة العربية لمجابهة غش الدواء بمشاركة 15 جهة رقابية.

وقال الدكتور بكرى سعيد، وكيل النقابة والمتحدث الرسمى لنقابة صيادلة القليوبية، إن منظومة التفتيش الصيدلى تحتاج إلى دعم النقابة لتسهيل وتيسير دورها فى الحد من ظاهرة غش الدواء وفقًا لطلبات واحتياجات التفتيش الصيدلى، مشيرًا إلى ضرورة تكرار تلك الفعاليات والاجتماعات المتتالية لزيادة أواصر الدعم والترابط بين النقابة والتفتيش، ومواجهة أزمة غش الدواء ظاهرة تحتاج لتكاتف الجميع للوقوف ضدها كتفتيش ونقابة.


موضوعات متعلقة:


النيابة تأمر بضبط 4 أشخاص بتهمة توزيع منشورات مسيئة ضد الجيش والشرطة بطوخ








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة