في الذكرى الأولى لرحيل "الخال".. الجماهير تنصبه ملكا على تويتر

الخميس، 21 أبريل 2016 04:19 م
في الذكرى الأولى لرحيل "الخال".. الجماهير تنصبه ملكا على تويتر الشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن الأبنودى
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحيا رواد موقع التدوين المصغر تويتر الذكرى الأولى لوفاة الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى، الذى غادر عالمنا قبل عام من الآن، معتبرين أن اليوم هو يوم حزين على الحياة الأدبية في مصر بشكل عام.

ودشن رواد موقع التدوين المصغر هاشتاج حمل اسم "الأبنودى" لإحياء الذكرى الأولى لرحيله، معيدين تداول مقتطفات من قصائده، ومشددين على أنه رغم رحيله إلا أن كتاباته باقية لتشهد عن تاريخ كاتب كبير ترك بصمة كبيرة على الشعر المصرى.

ولم يشارك أى من مشاهير الفن في إحياء الذكرى الأولى لرحيل الخال، وخلا موقع التدوين المصغر من عبارات الرثاء من شخصيات معروفة، باستثناء الجماهير التي تذكرته ودفعت باسمه لقائمة المواضيع الأكثر تداولا اليوم الخميس.

ومن جانبه غرد أحد المدونين عبر حسابه الشخصى "ذِكري وفاة سيّد مكّاوى، صلاح چاهين والخال عبد الرحمن الأبنودى..أنا مسمّي النهاردة يوم النكبة الإبداعيّة حرفياً"، وآخر كتب "ذكرى وفاة الخال عبد الرحمن الابنودي والرائع صلاح جاهين، ربنا يجمعنا بيهم فى الفردوس الأعلى إن شاء الله"، وآخر غرد "رحمه الله وجعل مثواه الجنة 'كان صوت الشعب واغنيته' صادق وغير منافق 'محب لبلاده لآخر ايام حياته".


تويتات  (1) الذكرى الأولى لرحيل الخال..

تويتات  (2) الذكرى الأولى لرحيل الخال..

تويتات  (3) الذكرى الأولى لرحيل الخال..

تويتات  (4) الذكرى الأولى لرحيل الخال..



موضوعات متعلقة..


- الإسماعيلية تحتفل بذكرى رحيل الأبنودى الأولى بافتتاح ميدان باسمه.. غدا

- فى ذكرى رحيلهما.. "حكاية شاعرين" الأبنودى وصلاح جاهين.. "دودة القطن" تفتح أبواب القاهرة للشاعر القادم من الصعيد..والخال يرد الجميل ويجمع الأعمال الكاملة لـ"جاهين"..ويرثيه:"كأنه شاعر ربابة ساكن الموال"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة