بعد نشر السويد صورة لسجن.. رواد تويتر: "تشجع على ارتكاب الجريمة"

الخميس، 21 أبريل 2016 02:56 م
بعد نشر السويد صورة لسجن.. رواد تويتر: "تشجع على ارتكاب الجريمة" زنزانة فى السويد
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائماً ما ترتبط كلمة "سجن"و "زنزانة" بأحاسيس سيئة ومشاعر سلبية، وكل ما يستطيع أى شخص تخيله هو حوائط سوداء كئيبة وغرف مظلمة، ومكان غير صالح للحياة الآدمية، ويرتبط بفكرة التقييد وانعدام الحرية.

لكن هذه الصورة تغيرت بعد أن نشرت دولة السويد فى حسابها الرسمى عبر موقع التدوين المصغر تويتر صورة لأحد السجون فيها، والتى ظهرت فيها الزنزانة تضاهى جمال ونظافة غرف الفنادق الفاخرة، إذ توضح الصورة الغرفة مرتبة والأسرة نظيفة ومهندمة وحتى إضاءة الغرفة مريحة للناظرين.

وبمجرد نشر حساب السويد الصورة عبر تويتر ثارت حالة من الجدل وساهمت فى انتشار التعليقات الساخرة، والتغريدات المازحة التى اعتبرت أن هذه الغرف فى السجن تنفى أن يكون السجن مكاناً للعقاب بل للاستجمام وأخذ قسط من الراحة.

المصريون كعادتهم لا يفوتون هذه الفرص للمشاركة وإظهار حس الدعابة المميز بهم، فغرد عدد كبير منهم تعليقاً على الصورة، وغردوا مازحين فى مقارنة بين أوضاع السجون المصرية والسجون السويدية.

"أنتو كده بتشجعوا ع الجريمة" كانت تعليقات الكثيرين الذين مزحوا، قائلين أن معدلات الجريمة ستزيد بين المواطنين رغبة منهم فى الإقامة داخل هذه الغرفة، بسبب جمالها، فيما غرد آخر قائلاً" انا عايز أروح هناك" ، وآخر قال "روعة الزنازنين دي .. أنا هأروح السويد عشان أسرق".


زنزانة-فى-السويد---تويتر---تويته-(1)

زنزانة-فى-السويد---تويتر---تويته-(2)

زنزانة-فى-السويد---تويتر---تويته-(3)



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. "اليوم السابع" ترصد جمال غابات السويد ومصدر ثرواتها.. استخدامها فى صناعة الأثاث والورق والتدفئة.. المزارعون يغرسون 4 شجيرات مقابل كل واحدة مستهلكة.. ويستخدمون معدات حصاد بـ5 مليارات جنيه

- محاكمة سويدى أبلغت والدته الشرطة عن قيامه بالتخطيط لهجوم انتحارى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبدالله

ياااااااه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة