نصيب كبير لرومانيا فى مهرجان كان السينمائى الدولى

الأربعاء، 20 أبريل 2016 02:28 ص
نصيب كبير لرومانيا فى مهرجان كان السينمائى الدولى مشهد من أحد الأفلام المشاركة فى مهرجان كان
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم أن صناعة الأفلام الرومانية لا تتخطى 20 فيلما سنويًا إلا أن هذا العام كان لرومانيا نصيب كبير من حيث المشاركة فى مهرجان كان السينمائى الدولى فى دورته الـ69، حيث تم اختيار ثلاثة أفلام للمشاركة هذا العام بالفعاليات، اثنان منها فى المسابقة الرسمية وهما "BACCALAURÉAT" لكريستيان مونجيو و"SIERANEVADA" لكريستى بويو.

وتتركز الأنظار على كريستيان مونجيو الفائز بجائزة السعفة الذهبية عام 2007، حيث تكهن الكثير من صناع السينما والمعنيين بها أن مونجيو برؤيته المميزة وموهبته الفريدة جعلته من أشهر التى تم اختيار أعمالهم فى مهرجان "كان"، يعرض فيلم "BACCALAURÉAT" التنازلات والآثار المترتبة على دور الوالدين فى حياة الشباب، والفيلم توزيع "Le Pacte" و"Vertigo Media".

أما كريستى بويو بعد فوزه فى فئة "Un Certain Regard" بمهرجان كان السينمائى الدولى عن "The Death of Mr Lăzărescu" يدخل كريستى هذا العام فى المسابقة الرسمية بـ"كان" لأول مرة، وفيلم "SIERANEVADA" الذى يشارك به كريستى هذا العام فى المسابقة هو إنتاج مشترك بين " Alcatraz Film" الفرنسية و"Mandragora" الرومانية.

والفيلم الرومانى الثالث المشارك هذا العام بفعاليات مهرجان كان السينمائى هو فيلم "CAINI" وذلك فى فئة "Un Certain Regard" وهو من اخراج وتأليف بوجدان ميريكا.


موضوعات متعلقة ..



- مؤتمر عن "أزمة اللاجئين" بمهرجان كان السينمائى الدولى.. 18 مايو


- جيروم بايلارد: مهرجان كان السينمائى منصة للأصوات غير المسموعة


- إصدار البوستر "الرسمى" لمهرجان كان السينمائى الدولى 2016


- إذاعة حفل افتتاح مهرجان كان السينمائى الدولى على قناة " canal +"

- تعرف على ناعومى كاواسى رئيسة لجنة تحكيم فئة "Cinéfondation" فى 7 نقاط










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة