قمة الدورى الإسبانى تداعب الثلاثة الكبار الليلة

الأربعاء، 20 أبريل 2016 10:05 ص
قمة الدورى الإسبانى تداعب الثلاثة الكبار الليلة ميسى ورونالدو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستأنف اليوم مباريات الدورى الإسبانى بإقامة 6 لقاءات فى الجولة 34 للمسابقة، وسط منافسة حامية بين الثلاثة الكبار على القمة، بعدما أعاد برشلونة اللقب إلى الملعب مرة أخرى بعدما توقف عن الانتصارات فى 4 مباريات متتالية تلقى خلالها 3 هزائم.

صدارة الدورى الإسبانى يتقاسمها برشلونة وأتلتيكو مدريد قبل بداية الجولة برصيد 76 نقطة، ويأتى ريال مدريد خلفهما بفارق نقطة واحدة قبل 5 مباريات على نهاية الموسم، وينتظر أى تعثر لثنائى القمة للانقضاض على الصدارة.

ديبورتيفو لاكورونيا × برشلونة


ديبورتيفو لاكورونيا يستقبل برشلونة على ملعب ريازور فى الثامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، فى مباراة يتطلع فيها العملاق الكتالونى إلى وقف نزيف النقاط.

يعانى برشلونة من حالة تراجع كبيرة فى المستوى بعدما دخل شهر أبريل الجارى متقدّماً على مطارده المباشر أتلتيكو مدريد بفارق 9 نقاط فى طريقه إلى الاحتفاظ بلقبه للموسم الثانى على التوالى، لكن الأمور انقلبت رأساً على عقب بعد سقوطه على ملعبه أمام غريمه التقليدى ريال مدريد (1-2)، ثم أمام ريال سوسييداد خارج ملعبه (0-1)، ثم مجدّداً على ملعبه الأحد أمام فالنسيا (1-2).

وهى المرّة الأولى التى يخسر فيها الفريق الكاتالونى ثلاث مباريات متتالية فى الدورى المحلى منذ 13 عاماً، وما زاد الطين بلة، خسارة العملاق الكتالونى اللقب الذى حققه فى الموسم الماضى، بتوديع دورى أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد من ربع النهائى بعد الفوز ذهابًا 2/1، والخسارة إيابًا 2/0.

ريال مدريد × فياريال


على ملعب سانتياجو برنابيو، يتسلح ريال مدريد بحوالى 80 ألف متفرج عندما يستضيف فياريال فى تمام العاشرة مساء، لتحقيق الثلاث نقاط وانتظار تعثر غريميه الكتالونى وجاره المدريدى، ويغيب عن ريال مدريد فى مباراة الليلة الثلاثى جاريث بيل ودانى كارفاخال وبيبى للإصابة.
ويدخل الريال مباراة الليلة بمعنويات عالية بعدما عاد إلى دائرة المنافسة على اللقب بهدايا من برشلونة لترتفع تطلعاته من القتال لإنقاذ الموسم بتحقيق لقب دورى الأبطال ليتحول إلى منافس قوى على لقب الليجا.

وستكون مهمة ريال مدريد صعبة الليلة خاصة وأنه سيواجه فياريال صاحب المركز الرابع والذى بلغ نصف نهائى الدورى الأوروبي.

أتلتيك بلباو × أتلتيكو مدريد


فى سان ماميس، سيكون أتلتيكو مدريد مهددًا بفقدان فرصة مزاحمة البارسا على الصدارة عندما يحل ضيفًا على أتلتيك بلباو فى التاسعة إلا ربع مساءًا، وسيحاول الأتلتى استغلال أى تعثّر لبرشلونة لينتزع منه المركز الأول، لكنه مهمّته ستكون صعبة فى ملعب أتلتيك بلباو صاحب المركز الخامس.


موضوعات متعلقة..


- أخبار برشلونة اليوم.. لعنة الكلاسيكو تمنع برشلونة من التتويج بلقب الليجا

- اخبار ريال مدريد اليوم.. بنزيما يتفوق على رونالدو فى المعدل التهديفى بالليجا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة