بالصور.. تفاصيل اتهام طالبات مدرسة ثانوية بالجيزة لمعلم بالتحرش بهن.. الطالبات يتظاهرن ويطالبن برحيله.. ويؤكدن: يتلفظ بعبارات خادشة للحياء.. مجلس الأمناء: تقدمنا بشكاوى عديدة دون فائدة.. والتعليم تحقق

الأربعاء، 20 أبريل 2016 02:41 م
بالصور.. تفاصيل اتهام طالبات مدرسة ثانوية بالجيزة لمعلم بالتحرش بهن.. الطالبات يتظاهرن ويطالبن برحيله.. ويؤكدن: يتلفظ بعبارات خادشة للحياء.. مجلس الأمناء: تقدمنا بشكاوى عديدة دون فائدة.. والتعليم تحقق تظاهر الطالبات
كتب سمر مرزبان - محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت طالبات نور الحرية الثانوية بنات التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية، مظاهرة صباح اليوم الأربعاء، داخل فناء المدرسة، للمطالبة باستبعاد أحد معلمى المدرسة بعد اتهامهن له بالتحرش اللفظى بهن داخل الفصل الدراسى، حيث رفعت الطالبات لافتات مكتوب عليها "ارحل" و"هو يمشى إحنا مش هنمشى".

وقال المهندس طارق غانم نائب رئيس مجلس الأمناء والآباء بالمدرسة، وولى أمر احدى الطالبات، إن الواقعة تعود أحداثها منذ الأيام القليلة الماضية، حيث أكدت الطالبات أن المعلم يتلفظ بعبارات خادشة للحياء العام، على سبيل المثال قوله للطالبات داخل الفصل "ماما حلوة علشان تجيب عسل زيك".

وأضاف نائب رئيس مجلس الأمناء والآباء فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنهم تقدموا بشكوى إلى الإدارة التعليمية منذ فترة سابقة للمطالبة بالتحقيق مع المعلم واستبعاده، وحتى الآن لم يتم البت فى الواقعة، موضحا أن أولياء الأمور ثائرون على المدرسة ويردون اقتحامهم أكثر من مرة ويتم تهدئتهم، ووعدهم بحل المشكلة ولكن الإدارة لم تتخذ أية إجراءات حيال الشكاوى التى تقدم بها مجلس الأمناء، موضحا سيتم رفع مذكرة غدا الخميس إلى مديرية التربية والتعليم للتحقيق فى الواقعة، وفى حالة عدم الاستجابة سيتم رفع الأمر إلى وزارة التربية والتعليم، مؤكدا لا بد من استبعاد المعلم، مشيرا إلى أن المدرس المذكور تم استبعاده خلال العام الماضى من مدرسة تاج الدول الثانوية بنات لنفش المشكلة.

والتقى اليوم السابع" بالعديد من الطالبات عقب انتهاء اليوم الدراسى، وسردت العديد منهن ما يحدث معهن داخل الفصل من قبل المعلم، حيث قالت الطالبة "م أ" بالصف الأول الثانوى، إن المعلم يتلفظ بألفاظ خارجة منها أنا بتفرج على الراقصتين صافيناز ودينا، موضحة أن إحدى زميلاتها فى الفصل طلبت من المعلم النزول إلى الحمام فرد قائلا: أجى معاكى، وأنت فى البيت هتكونى زى صافيناز، مشيرة إلى أنه يقوم بخلع بعض ملابسه الخارجية، وفى إحدى المرات شاهدت الطالبات فى الفصل ملابسه الداخلية وتم مطالبته بإنزال التيشيرت فرد المعلم قائلا: عندى منه ألوان كثيرة.

وأضافت الطالبة التى طلبت عدم ذكر اسمها، أن المعلم فى إحدى الحصص وبعد شرحه جزءا من الدرس جلس على المقعد بالفصل، وخاطب الطالبات قائلا لهن: أنتم عارفين دينا الراقصة عندما ترقص الجزء الأعلى منها بيعجبنى.

وأوضحت أنه تم التقدم بشكوى وقعت عليها جميع الطالبات بأنهن يتضررن فيها من طريق تعامل المدرس معهن ولم يتم أخذها فى الاعتبار، إضافة إلى المعاملة الشديدة والعصبية التى يتعامل بها المدرس مع الطالبات والتفرقة فى درجات أعمال السنة بين الطالبات وفقا للدروس الخصوصية.

ومن جانبه، قال طه الغمرى مدير المدرسة، أنه تم إحالة الواقعة إلى الشئون القانونية بالإدارة التعليمية للتحقيق فيها.

وقال هشام صلاح المتحدث الرسمى باسم مديرة التربية والتعليم، إنه تم إجراء تحقيق أكثر من مرة فى الواقعة من قبل، وسيتم إرسال لجنة من المديرية للتحقيق فيها والوقوف على صحة ما أدعته الطالبات فى شكواهن.

طالبات نور الحرية الثانوية بنات (2)

طالبات نور الحرية الثانوية بنات (4)

طالبات نور الحرية الثانوية بنات (5)

طالبات نور الحرية الثانوية بنات (6)

طالبات نور الحرية الثانوية بنات (7)

طالبات نور الحرية الثانوية بنات (8)

طالبات نور الحرية الثانوية بنات (9)

طالبات نور الحرية الثانوية بنات (10)

طالبات نور الحرية الثانوية بنات (11)

طالبات نور الحرية الثانوية بنات (12)

طالبات نور الحرية الثانوية بنات (13)




موضوعات متعلقة..


صحافة المواطن: اعتصام طالبات مدرسة ثانوية بإمبابة للمطالبة برحيل مدرس متحرش


صحافة المواطن: اعتصام طالبات مدرسة ثانوية بإمبابة للمطالبة برحيل مدرس متحرش

صحافة المواطن: استمرار شكوى إلقاء مخلفات المستشفيات بأحد الشوارع فى ميت غمر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة