وزير الداخلية يوجه بإعداد برامج لتأهيل أفراد الشرطة للتعامل مع المواطنين

السبت، 02 أبريل 2016 01:41 م
وزير الداخلية يوجه بإعداد برامج لتأهيل أفراد الشرطة للتعامل مع المواطنين اللواء مجدى عبد الغفّار وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه اللواء مجدى عبد الغفّار وزير الداخلية، قطاع الأفراد بالوزارة، بإعداد برامج تدريبية بالتنسيق مع مصلحة التدريب، كلية التدريب والتنمية بأكاديمية الشرطة، لتنمية المهارات فى مجالات (العلوم الإنسانية والاجتماعية والقانونية، القيم المهنية والسلوكية) بصورة دورية لحين حصول كافة الأفراد والعاملين المدنيين بالوزارة على ذلك البرنامج.

وتتلخص المحاور الرئيسية لبرامج التأهيل على دور رجل الشرطة وحقوق الإنسان، وضوابط أداء رجل الشرطة لدوره الأمنى والخدمى فى ظل قوانين حقوق الإنسان، وفن التعامل مع المواطنين، والتأكيد على الصفات التى يجب أن يتحلى بها رجل الشرطة أثناء التعامل مع المواطنين.

وتركز على الأخطاء الوظيفية التى تُسىء للصورة الذهنية لرجل الشرطة، وعرض الصورة الذهنية "الإيجابية والسلبية" عن رجال الشرطة لدى الجمهور، والعمل على تنمية ثقة المواطنين فى رجل الشرطة، ودعم جسور التواصل مع المواطنين.

وتتضمن البرامج التدريبية عقد ورش عمل حول كيفية معالجة هذه الأخطاء المسلكية، وتحسين الصورة الذهنية عن قوات الشرطة لدى الجمهور، كما تتضمن الموضوعات التى سيتم مناقشتها فى المحاضرات (حالات استخدام القوة وفقاً للقانون- تنمية مقومات الانتماء لرجل الشرطة- القواعد القانونية فى حالات "الاستيقاف، القبض، التفتيش").

يأتى ذلك فى إطار مواصلة أجهزة وزارة الداخلية فى تطوير أساليب التعامل مع المواطنين، باعتبار ذلك الركيزة الأساسية لرجال الشرطة فى أداء مهامهم، واستكمالاً لما هو منوط لهم فى الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين.


موضوعات متعلقة..



- وزير الداخلية يرسل قوافل لاستخراج بطاقات ورخص وجوازات للطلاب بالجامعات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة