مقتل 650 من داعش خلال تحرير قضاء"هيت" بالعراق

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 12:55 م
مقتل 650 من داعش خلال تحرير قضاء"هيت" بالعراق داعش ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار العراق



تم اليوم الثلاثاء استئناف العمل فى مركز الدفاع المدنى فى مدينة "هيت?" المحررة من قبضة تنظيم داعش? الإرهابى بمساعدة قوات "مكافحة الإرهاب?" بالعراق.

وكشفت وثائق لداعش عثرت عليها القوات العراقية خلال عملية تمشيط لمنازل ومقرات للتنظيم، عبارة عن قوائم أسماء قتلى التنظيم فى قضاء "هيت" والتى أشارت إلى مقتل 650 مسلحا من عناصر التنظيم، غالبيتهم من جنسيات عربية وأجنبية خلال عمليات تحرير قضاء"هيت".

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت تحرير قضاء "هيت" على نهر الفرات غربى الأنبار من قبضة داعش الخميس 14 مارس بعد أسبوعين من العمليات العسكرية بمشاركة قوات مكافحة الإرهاب والفرقة 16 بالجيش العراقى، وبذلك تم قطع خطوط امدادات التنظيم وتأمين الرمادى واحكام حصار الفلوجة.

على صعيد آخر، نفت قيادة العمليات المشتركة العراقية مشاركة القوات التركية فى عملية تحرير محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل من قبضة داعش.. وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى الزبيدى، فى تصريح صحفى الثلاثاء، أن ماتردد عن مشاركة القوات التركية فى عمليات تحرير نينوى عارى عن الصحة تماما.

وأضاف: أن القوات المسلحة العراقية وأهل الموصل من مقاتلى العشائر بدعم من قوات التحالف الدولى المناهض لداعش هى من ستشارك فى تحرير نينوى.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت يوم الخميس 24 مارس انطلاق المرحلة الأولى لعملية "الفتح" لتحرير نينوى من سيطرة داعش بمشاركة قوات الجيش والعشائر و"البيشمركة" باسناد من الطيران العراقى والتحالف الدولى، وحررت العديد من القرى بناحية القيارة جنوب مدينة الموصل، التى اجتاحها التنظيم فى يونيو 2014.

من ناحية أخرى كشفت خلية (الصقور) الاستخبارية التابعة لوزارة الداخلية العراقية عن مقتل عدد من قيادات تنظيم داعش الإرهابى وتدمير مستودع للاسلحة والعتاد خلال قصف جوى للرطبة والقائم بمحافظة الأنبار غربى العراق.

وذكر بيان صحفى لخلية "الصقور" الثلاثاء، أنه بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة وطيران القوة الجوية العراقى تم استهداف وقتل عدد من قادة داعش بالقائم قرب الحدود السورية، بينهم الإرهابى "أبو خطاب" الجزراوى الأمير العسكرى لولاية الأنبار.

وأضاف: أنه فى عملية نوعية تم ضرب اهداف شكلت خطرا على المواطنين فى الرطبة والقائم، ومستودع أسلحة وذخيرة لداعش فى قضاء الرطبة استخدمه التنظيم لضرب مدينة الناصرية بسيارة مفخخة، مشيرا إلى أن القصف الجوى أسفر عن انفجارات كبيرة نتيجة وجود قذائف هاون وأكثر من 40 حزاما ناسفا ومواد شديدة الانفجار واسلحة وعتاد عسكرى متنوع.

وتابع أن الغرة أسفرت عن مصرع جميع حراس المستودع، ومن بينهم الارهابى المدعو نبيل الكبيسى المكني"أبو هاجر" مسؤول مستودع الأسلحة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة