بالفيديو والصور.. فى واقعة مقتل "عامل شاى" على يد أمين شرطة بالرحاب.. مصاب: المتهم أطلق النار من سلاح آلى تجاه القتيل دون تحذير.. الداخلية تعالج المصابين على نفقتها.. والوزير: حريصون على محاسبة المخطئ

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 05:31 م
بالفيديو والصور.. فى واقعة مقتل "عامل شاى" على يد أمين شرطة بالرحاب.. مصاب: المتهم أطلق النار من سلاح آلى تجاه القتيل دون تحذير.. الداخلية تعالج المصابين على نفقتها.. والوزير: حريصون على محاسبة المخطئ جانب من الواقعة
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار محمد أباظة، الرئيس بالنيابة، من سماع أقوال أحد المصابين وعدد من الأهالى فى واقعة مقتل عامل صاحب "نصبة شاى" على يد 3 أمناء بشرطة النجدة، أمام بوابة 13 مابين التجمع والرحاب بالقرب من الميدان رقم 9.


وأكد المصاب خلال التحقيقات، أنه وآخر كانا يستقلان سيارة ميكروباص أثناء ذهابهما إلى العمل، فشاهدا تجمعات بمنطقة الصينية "الميدان" نتيجة توقف الطريق بسبب الزحام المرورى، عقب نشوب مشاجرة بين أحد الأشخاص وعدد من أمناء الشرطة دون معرفة السبب الحقيقى وراء المشاجرة.
1امين شرطه يقتل عمال فى بالرحاب  - حادث الرحاب (1)

وأضاف المصاب أن أحد أمناء الشرطة وجه سلاحه الآلى ناحية عامل الشاى بعدما وقف أمامه على بعد أمتار، ثم أطلق الأعيرة النارية تجاهه دون إطلاق أى أعيرة تحذيرية فى الهواء، فأردته قتيلاَ على الفور، واستمر الأمين فى إطلاق الأعيرة النارية حتى تمت إصابتنا، ثم جذب أحد الأهالى السلاح من يد أمين الشرطة، فسقط السلاح على الأرض، وتمكن الأهالى من الحصول على السلاح الآلى، إلا أن أمين الشرطة تمكن من الهرب بأقصى سرعة.

من ناحية أخرى، قال أمير أحمد، أحد الشهود، أنه عقب هروب أمين الشرطة، تجمهر الأهالى وتحفظوا على سيارة الشرطة التى تحمل رقم ب17- 2231، ثم حطموها، وحاولوا إشعال النيران بها تعبيراَ عن غضبهم لمقتل عامل الشاى، إلا أن بعض المواطنين منعوا ذلك الأمر، وبعد ذلك وصلت سيارة الإسعاف لنقل جثة القتيل والمصابين، فحاول الأهالى تكسيرها، إلا أنهم لم يتمكنوا إلا من تهشيم الزجاج الأمامى والخلفى، ثم قامت بنقل المصابين والقتيل إلى المستشفى من خلال تأمين الأهالى لخروج سيارة الإسعاف من موقع الحادث.

وفى سياق آخر، كشفت مناظرة النيابة أن القتيل لقى مصرعه نتيجة إصابته بطلق نارى بالصدر أحدث فتحتى دخول وخروج، كما كشفت النيابة أن المتهم كان قريب جداَ أثناء إطلاقه النار على المجنى عليه، ما أدى إلى شدة المقذوف داخل صدر الضحية.
1امين شرطه يقتل عمال فى بالرحاب  - حادث الرحاب (2)

وكشفت تحقيقات النيابة، أن أحد المصابين فى حالة صحية غير مستقرة، ولم تسمح المستشفى بسماعه لخطورة حالته.

كانت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام الأول، قد فتحت تحقيقا موسعا فى واقعة قتل أمين شرطة لمواطن بالرحاب، وكلف فريقا من النيابة للانتقال والمعاينة لموقع الحادث.
1امين شرطه يقتل عمال فى بالرحاب  - حادث الرحاب (3)

وكشفت تحقيقات النيابة الأولية، أن المتهمين فى الواقعة 3 أمناء من شرطة النجدة، وتم القبض على أحدهم، فيما تمكن المتهمين الآخرين من الهرب.
1امين شرطه يقتل عمال فى بالرحاب  - حادث الرحاب (4)

وفى تعليقه على الواقعة، قال اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، إن أى فعل يرتكبه بعض أمناء الشرطة يجب ألا يندرج على رجال الشرطة الذين يقدمون تضحيات عظيمة بصفة مستمرة.
1امين شرطه يقتل عمال فى بالرحاب  - حادث الرحاب (5)

وأضاف وزير الداخلية، أن الوزارة حريصة على تنقية نفسها ومحاسبة كل مخطئ ومعاقبة كل مخالف.

وفى ذات السياق، نفى مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية صحة ما تداولته بعض المواقع الإخبارية حول وفاة أحد المصابين فى حادث إطلاق أمين شرطة النار عقب حدوث مشادة بينه وأحد باعة المشروبات أمام مدينة الرحاب بالقاهرة الجديدة.

وأكد مسئول المركز أن ما تم تداوله فى هذا الصدد عارٍ تماماً من الصحة، فيما وجه اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية بعلاج المصابين فى الحادث على نفقة وزارة الداخلية.



1امين شرطه يقتل عمال فى بالرحاب  - حادث الرحاب (6)




موضوعات متعلقة..


مصدر أمنى: ضبط أمين شرطة واقعة الرحاب رسالة لأى شرطى يحاول مخالفة القانون








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة