بالصور.. وزيرة الهجرة تبحث مساعدة الأطباء المصريين بكندا للقضاء على فيرس سى

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 02:40 م
بالصور.. وزيرة الهجرة تبحث مساعدة الأطباء المصريين بكندا للقضاء على فيرس سى السفيرة نبيلة مكرم فى لقاء الجالية المصرية بكندا
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بمدينة مونتريال بكندا، بعدد من أبناء الجالية المصرية فى مجالات متخصصة من بينها تكنولوجيا المعلومات والهندسة والطب.

وعرضت مكرم، خلال لقائها بالأطباء المصريين بكندا فرص مساعدتهم فى القضاء على فيروس سى وذلك من خلال بروتوكول التعاون بين وزارة الهجرة وصندوق تحيا مصر فى هذا الإطار، وأيضاً عرضت عليهم المبادرة التى قامت بها الوزارة من خلال أطباء مصر بالخارج بالنزول الى مصر وعلاج المصريين غير القادرين فى مستشفيات وزارة الصحة، ورحب الأطباء بتلك الأفكار وأكدوا مساهمتهم لأنه يجب أن يكون لهم دور فى خدمة بلدههم، وأنهم سيعودون لمصر لنقل خبراتهم ومشاركتهم فى هذه المبادرات.

كما استعرض اللقاء طبقا لبيان الوزارة أهداف وزارة الهجرة وحرصها على التواصل مع أبناء الجاليات المصرية بالخارج بشكل مستمر والاستماع لكل ملاحظاتهم وتوصياتهم، بالإضافة إلى استعراض تفاصيل شهادة "بلادى" الدولارية والرد على جميع الاستفسارات حولها.

كما التقت وزيرة الهجرة بالسيد رشيق حسن المراغى مؤسس ورئيس شركة صافى للإنشاءات الهندسية فى كندا، وتم خلال اللقاء الحديث عن أهم المشروعات العملاقة التى تقوم بها مصر خلال الفترة الحالية.

وأضافت مكرم أن اللقاء جاء لدراسة مدى إمكانية نقل خبرته لمصر وتقديم مشروع كبير خاص به ونقله للجهات المسئولة عند عودتها إلى مصر، مشيرة إلى أنه سيتم تكريمه فى يوم 3 يونيو بمدينة ترونتو بالإضافة إلى منحه الزمالة من كلية الهندسة المدنية الكندية.

ومن جانبه قال رشيق حسن المراغى، مؤسس ورئيس شركة صافى للإنشاءات الهندسية بكندا، إنه استعرض مشروعه الوطنى للبنية الأساسية وتمت مناقشته مع وزيرة الهجرة، موضحاً أن هذا المشروع سيخدم البلد فى كافة المجالات من بينها التعليم العالى والإنشاءات المدنية وتصميم الكبارى وصيانة وتصميم أبراج الكهرباء وتصميم الحفارات البترولية، وأنه سيتم دراسته للاستفادة منه ودعم الاستثمار فى مصر، وأكد المراغى أن هذا المشروع سيوفر جزء كبير من العملة الصعبة من خلال تصديره لبعض الدول العربية والأفريقية.

وأكدت وزيرة الهجرة أن المهندس رشيق حسن المراغى يعتبر مثالاً جيداً للمصريين فى الخارج، وهو وطنى مخلص يحاول جاهداً مساعدة بلاده من خلال أبحاثه ومشروعاته.

السفيرة نبيلة مكرم فى لقاء الجالية المصرية بكندا (1)

السفيرة نبيلة مكرم فى لقاء الجالية المصرية بكندا (2)

السفيرة نبيلة مكرم فى لقاء الجالية المصرية بكندا (3)

السفيرة نبيلة مكرم فى لقاء الجالية المصرية بكندا (4)

السفيرة نبيلة مكرم فى لقاء الجالية المصرية بكندا (5)

السفيرة نبيلة مكرم فى لقاء الجالية المصرية بكندا (6)

السفيرة نبيلة مكرم فى لقاء الجالية المصرية بكندا (7)


موضوعات متعلقة...


اليوم.. جامعة عين شمس تكرم أسرة مسلسل سلسال الدم

وزير القوى العاملة:الاقتصاد الأخضر والقضاء على الفقر أحد أدوات تحقيق التنمية المستدامة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة