العاهل الأردنى يجرى تعديلا وزاريا محدودا على حكومة النسور

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 02:28 م
العاهل الأردنى يجرى تعديلا وزاريا محدودا على حكومة النسور الملك عبدالله الثانى
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الاردن



أصدر العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى الثلاثاء، مرسوما يقضى بالموافقة على تعديل وزارى محدود على حكومة الدكتور عبدالله النسور يشمل وزارتى الداخلية والشئون السياسية والبرلمانية.

وأفاد بيان صادر عن الديوان الملكى الهاشمى بأنه تم اختيار مازن القاضى وزيرا للداخلية خلفا لسلامة حماد ويوسف الشواربة للشئون السياسية والبرلمانية خلفا لخالد الكلالدة الذى تولى مجلس مفوضى الهيئة المستقلة للانتخاب.

وكانت الإرادة الملكية السامية قد صدرت اليوم بالموافقة على قبول استقالة سلامة حماد وزير الداخلية من منصبه اعتبارا من اليوم، كما صدرت سابقا إرادة ملكية بالموافقة على قبول استقالة وزير الشئون السياسية والبرلمانية الدكتور خالد الكلالدة من منصبه اعتبارا من السادس من أبريل الحالى.

يشار إلى أن النسور كان قد تم تكليفه بتشكيل حكومته الأولى فى منتصف أكتوبر 2012، ثم كلف بتشكيل الحكومة الثانية فى مارس 2013 وجرى عليها ثلاثة تعديلات الأول تم خلاله استحداث منصب جديد وهو تعيين نائبين لرئيس الوزراء والإبقاء على الوزارات السيادية (الداخلية والخارجية والمالية) وفصل وزارة السياحة والأثار عن العمل إضافة إلى زيادة عدد الوزيرات ليصبحن 5 وزيرات بدلا من 3.

أما التعديل الثانى فقد جرى فى مايو 2015 حيث أصدر العاهل الأردنى مرسوما ملكيا فى 19 مايو بتعيين سلامة حماد وزيرا للداخلية خلفا لحسين هزاع المجالى وذلك بمقتضى المادة 35 من الدستور وبناء على تنسيب رئيس الوزراء، فيما جرى التعديل الثالث فى 9 نوفمبر الماضى وقد شمل حقيبتى المالية والنقل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة