فى كلمته بمؤتمر تعليم الكبار..

وزارة التعليم: تعليم الكبار تطور ولم يعد يقتصر على الأمية القرائية

الإثنين، 18 أبريل 2016 11:20 ص
وزارة التعليم: تعليم الكبار تطور ولم يعد يقتصر على الأمية القرائية الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب ــ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، فى كلمة ألقاها نيابة عنه الدكتور أسامة فراج رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، إن التحول من تعليم الكبار لتعليم مدى الحياة هدف لوزارة التربية والتعليم لتحقيق التنمية المستدامة، لافتا إلى أن مفهوم تعليم الكبار تطور ولم يعد يقتصر على الأمية القرائية، ونمتلك بنية مؤسسية ضخمة.

وأضاف الدكتور عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بعمل رئيس الجامعة، خلال فعاليات المؤتمر السنوى الرابع عشر الذى ينظمه مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس بعنوان "من تعليم الكبار إلى التعلم مدى الحياة للجميع من أجل تنمية مستدامة"، بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الأليكسو" والهيئة العامة لتعليم الكبار، أن تعريف الأمية اختلف على مستوى العالم ، وأن الجامعة تواجه الأمية منذ 5 سنوات.

وقال الدكتور عاشور عمرى مدير مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس، إن تعليم الكبار أضحى مظلة واسعة تتسع لكل أشكال التعليم، مؤكدا أن تعليم الكبار أصبح خيارا استراتيجيا لكل المجتمعات الساعية للتقدم والنهوض.

وأضاف الدكتور سعيد خليل عميد كلية التربية بجامعة عين شمس، أن الصراع الدائر حاليا ينحصر فى كيفية تطبيق نظام تعليم صحيح، مؤكدا أن تطوير التعليم فى مصر والوطن العربى يواجه العديد من التحديات من بينها العنف والإرهاب ومواكبة التطور التكنولوجى ومواجهة المشاكل والظروف الاقتصادية.

ومن جانبه قال الدكتور أسامة محمود فراج رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، إن الدول الفقيرة لم يكن فقرها لفقدان الكنوز والأموال وإنما فقرها لنقص المهارات والخبرات، لافتا إلى أنه لابد من تعليم الكبار والقضاء على الأمية لتحقيق التنمية المستدامة، موضحا أن الهيئة العاملة لتعليم الكبار سعت لتعليم كبار السن بالأماكن النائية والمحافظات الحدودية.



موضوعات متعلقة..

غدًا.. انطلاق مهرجان أسبوع الشعوب بجامعة عين شمس بمشاركة 13 دولة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة