أكرم القصاص - علا الشافعي

الهيئة الأمريكية لاختبارات الهندسة: نتعاون مع نقابة المهندسين لإعلاء مستوى الخريجين

الإثنين، 18 أبريل 2016 06:49 م
الهيئة الأمريكية لاختبارات الهندسة: نتعاون مع نقابة المهندسين لإعلاء مستوى الخريجين نقابة المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جيرى كارتر الرئيس التنفيذى للهيئة الأمريكية لاختبارات الهندسة والمساحة، إن مشروع الشراكة مع نقابة المهندسين المصرية، يأتى لإعلاء المستوى المهنى للمختصين فى المجال الهندسى على كافة الأصعدة والخدمات عبر برنامج دولىعالمى تحت رعاية هذه المنظمة الدولية، عبر اختبارات تدعم حسن التعامل مع مختلف أمور المهنة ومايخص مجال الهندسة بجميع قطاعاتها، مشيرا إلى ان الشراكة بين الطرفين تسعى للوصول إلى تعليم وتوجيه أعضاء النقابة بمصر من خلال اختبارات وامتحانات بمقاصد تدريبية فى صورة دورات تدريبية لهم، لإعلاء مستواهم المهنى فى المستقبل القريب.

وأضاف جيرى، خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى المنعقد بمقر نقابة المهندسين، لإعلان إطلاق امتحانات اساسيات الهندسة فى مصر، أن تلك الاختبارات ستساعد أعضاء النقابة فى تحسين مستوى أدائهم المهنى، عبر موضوعات ومناهج مقررة تخص العمل المهنى لهم، بواسطة اختبارات لمدة 6 ساعات باستخدام الحاسب الآلى، والتى تم تصميمها بنفس النمط المشابه لنمط البرامج الدولية الخاصة بعملهم النقابى والمهنى.

وقال: "البرنامج يدعم التواصل الجيد بين هؤلاء المهندسين وأقرانهم على مستوى العالم لإكمال البرنامج المقترح بتعويدهم على مستوى حسن الأداء وضبط معايير التعامل من خلال الدعم المهنى لمديرى الرقابة على الجودةفى مختلف القطاعات الهندسية، مع تأمين مواقع الدخول بنظام تأمينى لكل متصفح عبر الإنترنت لكل مرشح ملتحق".

وتابع: "يتم تفعيل الدورات التدريبية عبر البريد الإلكترونى لمساعدة أعضاء النقابة على المتابعة والتواصل، بالإضافة إلى إمكانية حفظ وإرجاع كل معلومة، وبخاصة التعامل مع المؤسسات والمنشآت بالبيئة المصرية، والدورات تعتمد بشكل أساسى على استخدام الحاسب الآلى فى مجال الهندسة مع تطوير وتنمية مستويات التلقى والاستقبال".

واستطرد: "مدة هذه الاختبارات 6 ساعات عبر موضوعات ومنهج مقرر لدراسته، وستتضح إيجابية وفاعلية هذه البرامج خلال الأعوام المقبلة، لاعتمادها بشكل أساسى على مقررات دراسية بنظام تثقيفى وتوجيهى، كما أنها توفر التواصل والمشاركة مع النظراء خول العالم، وسنقوم بإرسال النتائج لهذه الاختبارات من 5 إلى 7 أيام بعد اكتمال الاختبارات لكل ممتحن".


أخبار متعلقة..


"المهندسين": زيادة المعاشات لـ700 جنيه أول مايو المقبل.. الأمين العام: الزيادة تكلف النقابة 120 مليون جنيه سنويا وحققنا زيادة بالدمغات الهندسية 12 مليون جنيه خلال 3 أشهر.. والوكيل: إقرار زيادات طفيفة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة