هل يعود نادال لأمجاده من جديد!!.. مونت كارلو يضيف رقم قياسى جديد لملك الأراضى الترابية.. تدهور مستوى المصنف الأول والثانى والثالث عالميا يطرح تساؤلات حول منافسة الإسبانى على صدارة التصنيف

الأحد، 17 أبريل 2016 07:45 م
هل يعود نادال لأمجاده من جديد!!.. مونت كارلو يضيف رقم قياسى جديد لملك الأراضى الترابية.. تدهور مستوى المصنف الأول والثانى والثالث عالميا يطرح تساؤلات حول منافسة الإسبانى على صدارة التصنيف نادال
كتبت – هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ الإسبانى رفاييل نادال المصنف الخامس عالميا فى التنس الموسم بأداء قوى ومهارة ولياقة بدنية عالية ، فى ظل تدهور مستوى الصربى نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا والأسكتلندى أندى موراى المصنف الثانى عالميا وإصابة السويسرى روجير فيدرير المصنف الثالث عالميا ، مما يثير تساؤلات متابعى ملك الأراضى الترابية حول استطاعته المنافسة على تصدر قمة التصنيف العالمى فى الفترة المقبلة.
1نادال


استطاع الإسبانى رفاييل نادال التغلب على كبوته بعد الخروج من الدور الأول ببطولة أستراليا المفتوحة التى أقيمت فى يناير الماضى ، وقدم أفضل أداء له فى بطولة انديان ويلز التى أقيمت فى مارس الماضى ، ولكنه لم يستطع التغلب على الصربى نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا فى المباراة النهائية من البطولة.
2نادال-مونت-كارلو


واصل تألقه على الاراضى الترابية بإحرازه لقب بطولة مونت كارلو لأساتذة التنس التى أضافت له رقم قياسى جديد فى مسيرته ، حيث أنه كان صاحب الرقم القياسى فى حصد لقب هذه البطولة بـ 8 القاب فى الترة من 2005 الى 2012 وأستطاع رفع رقمه القياسى الى 9 القاب، واستطاع التعادل مع ديوكوفيتش فى الرقم القياسى لعدد القاب بطولات الماسترز بـ 28 لقب.
3ديوكوفيتش


يذكر أن الصربى نوافاك ديوكوفيتش عانى من تأخر فى المستوى خلال الفترة الأخيرة وصرح أكثر من مرة خلال بطولة ميامى المفتوحة أنه كان يخشى الهزيمة وأن الحظ تحالف معه للفوز بلقب البطولة ، وشهدت بطولة مونت كارلو أسوأ أداء للصربى منذ بداية الموسم حيث ودع البطولة من منافسات الدور الثالث على يد المصنف الـ 55 عالميا.
4-موراى


بدى على الاسكتلندى أندى موراى المصنف الثانى عالميا فى التنس علامات تأخر المستوى منذ بداية الموسم حيث قدم مباراة سيئة فى مواجهة ديوكوفيتش فى نهائى بطولة أستراليا المفتوحة وودع بطولة ميامى من الدور الثالث على يد البلغارى جريجور ديميتروف المصنف الـ 29 عالميا ، وودع بطولة مونت كارلو من الدور نصف النهائى بعد سحق نادال له.
5 فيدرير


وتعرض السويسرى روجير فيدرير المصنف الثالث عالميا فى التنس لإصابة قوية فى الركبة عقب خروجه من بطولة استراليا المفتوحة للتنس مما اضطره لإجراء جراحة بالركبة تسببت فى تغيبه عن بطولة ميامى المفتوحة وبطولة دبى المفتوحة ، وأثرت بالسلب على أداءه خلال بطولة مونت كارلو وودع البطولة من الدور نصف النهائى.
6-نادال
وفى ظل تدهور مستوى منافسيه الثلاثة دارت التساؤلات بين متابعى وعشاق نادال حول استطاعته على المنافسة على قمة التصنيف والمنافسة على القاب البطولات الأربعة الكبرى حيث أن أخر لقب بطولة كبرى أحرزه كان فى رولان جاروس عام 2014.


اخبار متعلقة..


- بالفيديو.. نادال يتوج بأول ألقاب الموسم فى مونت كارلو لأساتذة التنس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة