أصحاب الوحدات السكنية المحولة لمحال تجارية يعترضون على قرارات الإزالة..ويؤكدون:حصلنا على موافقات سابقة بتقنين الأوضاع.."الإسكان": لا تقنين لوحدات حولت نشاطها..ورئيس شرطة المرافق: حملات الإزالة مستمرة

السبت، 16 أبريل 2016 07:00 ص
أصحاب الوحدات السكنية المحولة لمحال تجارية يعترضون على قرارات الإزالة..ويؤكدون:حصلنا على موافقات سابقة بتقنين الأوضاع.."الإسكان": لا تقنين لوحدات حولت نشاطها..ورئيس شرطة المرافق: حملات الإزالة مستمرة حملات إزالة – أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم عدد كبير من المواطنين أصحاب الوحدات السكنية المحولة نشاطها لمحال تجارية بمدينة السادس أكتوبر بمذكرة للدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اعتراضا على حملات الإزالة التى ينفذها جهاز مدينة 6 أكتوبر حاليا، مؤكدين أنهم تقدموا بطلبات لتقنين وضعهم.

وأكد أحد المواطنين أنهم حصلوا على موافقات سابقة من وزير الإسكان الأسبق تنص على موافقته لتقنين أوضاعهم ، مشيرا إلى أن عدد الذين حولوا وحداتهم السكنية لمحال تجارية يفوق الـ10 آلاف مواطن، وهناك البعض الأخر قام بشراء هذه الوحدات بمبالغ باهظة بعد تحويلها لمحال تجارية.

وأضاف المواطنون ، أنهم على استعداد لدفع المبالغ المالية المطلوبة لتحويل النشاط التى تحددها هيئة المجتمعات العمرانية بشرط الموافقة على تقنين أوضاعهم.

من جانبه قال أكد المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، أنه لن يتم تقنين وضع الوحدات السكنية المخالفة التى تحولت لمحال تجارية.

وأضاف "فهمى"، فى تصريحات خاص لـ"اليوم السابع"، أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية قرر فى اجتماعه عام 2010 عدم السماح بتقنين أوضاع الوحدات المخالفة وشدد على إزالة كافة المخالفات.
وفى السياق ذاته، أكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن هناك عدد كبير من أصحاب هذه الوحدات تقدموا بطلبات للهيئة يطالبون بتقنين أوضاعهم، مشيرا إلى أنه لم يتم حتى الان البت فى هذه الطلبات.
من جانبه قال العقيد خال خلف، رئيس شرطة المرافق بمدينة 6 أكتوبر، إنه جار إزالة كافة المخالفات فى الحى السادس بالمدينة، مؤكدا استمرار حملات الإزالة التى من المقرر الانتهاء منها قريبا.



موضوعات متعلقة ..


- "المجتمعات العمرانية" تطرح 7 مناقصات فى 3 مدن جديدة

- نائب وزير الإسكان : تنفيذ طرق وأنفاق بالقاهرة الجديدة لربطها بالعاصمة الإدارية













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة