من أغانيه اتعلم منه .. دليل "كاظم" للتعامل مع المشاكل الزوجية

الجمعة، 15 أبريل 2016 02:00 ص
من أغانيه اتعلم منه .. دليل "كاظم" للتعامل مع المشاكل الزوجية كاظم الساهر
كتبت دعاء العطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتهم الرجل المرأة بالغموض وأنها صعبة المراس، وأنه لا يعرف كيف يعاملها أو يتصرف معها، فى حين أن الفتيات تشعر أنهن "كتاب مفتوح" سهل التعامل معه إن عرف رجلها ماذا تحب، وكيف يتصرف فى المواقف المختلفة، وتجد أن الكثير من الفتيات يعشقن "كاظم الساهر"، ولكن هذا ليس من فراغ أبداً، فنقدم لك دليل كاظم للتعامل مع الفتاة فى المواقف المختلفة.


لما تزعلها:



"لاغازلك غصباً عنك .. ترضى ما ترضى
واصالحك وازعل منك .. ترضى ما ترضى
لو قفلت الأبواب .. أصعد لك سطوح"

الكثير من المشاكل قد تحدث بين شركاء الحياة، ولكن المهم ألا يطول الخصام أكثر من اللازم، وأن يُصر الزوج على مصالحة زوجته إن أخطأ فى حقها، وألا يتركها سوى وهى راضية تماماً، وألا تحمل فى قلبها أى شىء تجاهه، فى هذه الأغنية وبهذه الكلمات يظهر إصرار "كاظم" على مصالحة شريكة حياته.


لما تسألك "بتحب فيا إيه":



المرأة بطبيعتها تحتاج إلى الرومانسية وأن تسمع مغازلة من زوجها، وتجد النساء يسألن دوماً: "بتحب فيا إيه"، فيجيب كاظم عليها تلك الإجابة التى ترضى غرورها تماماً، "كلك على بعضك حلو .. والأحلى الخجل اللى بعيونك، تزعل أو ترضى حلو، شوكة بعين الل يحسدونك، وجهك حلو، طولك حلو، قلبك حلو"، فهذا الرد من الردود المثالية على هذا السؤال، لأنه إن قال لها صفة واحدة يحبها فيها، سيكون السؤال التالى: "بس كده ؟".

لما تسألك: "أنا كبرت ؟":



"كل ما تكبر تحلى
وتصير أحلى وأحلى
بين الخد والحاجب
سحر العالم كله"

تخشى أى امرأة من تقدم العمر، ليس لشىء سوى لفقدانها جمالها تدريجياً، لذلك فهى تحتاج إلى رسالة لطمئنتها من شريك حياتها بأنها ستظل دوماً جميلة فى عينيه، فاستطاع كاظم الساهر بهذه الكلمات أن يُعيد ثقتها بنفسها.

لما تقولك "إنت تغيرت":



عادة ما تشعر المرأة بتغير زوجها إن كان يعتاد أن يقول لها الكثير من الكلام المعسول، ثم يتوقف فجأة، وقد لا يكون هذا هو السبب الحقيقى، ربما يعانى من مشكلة ما، أو يستولى العمل على تفكيره، وقد سد "كاظم الساهر" كل هذه باب الشكوك فى وجهها، فغنى: "إذا مر يوم ولم أتذكر به أن أقول صباحك سكر، فلا تحزنى من ذهولى وصمتى،
ولا تحسبى أن شيئاً تغير، فحين أنا لا أقول أحبك، فمعناه أنى أحبك أكثر .. صباحك سكر".

لما تشك إنك بتخونها:



قد تشك المرأة فى زوجها، وتشعر أنه يخونها مع أخرى، بعض الرجال يأخذوا الأمر على أعصابهم، فتنشأ العديد من المشاكل لأنه لا يريد طمئنتها ويعتبرها إهانة أن تفكر به على هذا النحو، ولكن كاظم الساهر رد رداً حاسماً، يجعلها لا تفكر فى هذا الموضوع أبداً، فتقول كلمات الأغنية:

"كبري عقلكِ .. كبري عقلكِ .. كبري عقلكِ ياعمري
إن ماتحكينه عن وجود امرأه ثانية .. هو تأليف روائى وشطحات خيال
انكِ الأولى، ومايتبقى من نساء الأرض ذرات رمال
أنا لا أرقص فى الحب على خميسن حبلاً .. لا ولا أشدو على ألف مقامِ ..
إننى اؤمن بالإخلاص فى دنيا الهوا .. فضعى رجليك فى الثلج ونامى"


موضوعات متعلقة ..



كاظم الساهر يرفض إلغاء حفلته مثل ماريا كارى ويتحدى الإرهاب ويغنى فى بروكسل

كاظم الساهر ينشر صورة برفقة والدته:"الله يرحمك يا ست الحبايب"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة