أبل تغير اسم نظام OS X ليكون MacOS قريبا

الجمعة، 15 أبريل 2016 11:00 م
أبل تغير اسم نظام OS X ليكون MacOS قريبا أجهزة ماك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت أبل صفحة حول جهودها فى يوم الأرض الموافق "22 أبريل" لهذا العام، إلا أن الأمر المثير للانتباه هو استخدام الشركة لكلمة MacOS لوصف أجهزة ماك، وذلك ضمن تبويب خاص بحديثها عن تقييم عمر المنتجات.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى فإن هذه ليست هى المرة الأولى التى يظهر فيها هذا الاسم، حيث تم العثور منذ عدة أسابيع على كود يلمح إلى تغيير التسمية فى نظام ماك من OS X إلى نظام MacOS.

وكتبت أبل: "سنوات من الاستخدام تعتمد على المالكين الأوائل، يفترض أن تكون أربع سنوات لأجهزة ماك وtvOS، وثلاث سنوات لـ iOS وwatchOS"، فيما لا يعتبر هذا الأمر مفاجأة، حيث كان من المتوقع أن يتم الإعلان عن هذا التغيير فى مؤتمر المطورين WWDC العام الماضى.

لكن الغريب هو وجود كلمة "ماك" فى اسم نظام التشغيل MacOS الجديد، والتى من شأنها أن تبرز هذه المنصة عن باقى المنصات الأخرى، لذلك فإن قامت أبل بهذا التغيير بالفعل، فمن المتوقع أن يكون هناك phoneOS بعد فترة وجيزة وربما تصل فى وقت لاحق فى 2017.

ومن المنتظر أن تنطلق فعاليات مؤتمر WWDC للمطورين فى 13 يونيو المقبل، وأن يتم خلاله الإعلان عن الأنظمة الجديدة، والتى من المنتظر أن تشهد تغييرات جذرية كبيرة، بما فى ذلك إمكانية دعم نظام "ماك" الجديد للمساعد الشخصى سيرى، من ناحية أخرى ينتظر الإعلان عن أجهزة ماك بوك جديدة مع تصميم جديد لها.

أبل تغير اسم نظام OS X ليكون MacOS



موضوعات متعلقة..


- Giphy Capture أداة جديدة لالتقاط صور متحركة فائقة الجودة على أجهزة ماك

- أبل تطلق المساعد الشخصى Siri على أجهزة ماك قريبًا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة