معرض "الأصم العربى" يقدم لوحة سياسية لزعماء مصر.. ويحتفى بـ إيناس عبدالدايم

الخميس، 14 أبريل 2016 01:12 م
معرض "الأصم العربى" يقدم لوحة سياسية لزعماء مصر.. ويحتفى بـ إيناس عبدالدايم جانب من المعرض
كتبت بسنت جميل تصوير صلاح سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى المعرض السنوى للاحتفال بأسبوع "الأصم العربى"، الذى أقيم مساء أمس، بقاعة زياد بكير بالمكتبة الموسيقية بدار الأوبرا، قدم 28 فنانا أصم ما يقرب من 60 عملا فنيا فى مختلف المجالات الفنية فى الرسم والتصوير الفوتوغرافى وبعض الأشغال اليدوية.

يشرف على المعرض فنانة تشكيلية صماء هى "حنان النحراوى" التى استطاعت بمساعدة الدكتورة إيناس عبد الدايم وبالحصول على موافقة من وزير الثقافة الكاتب الصحفى حلمى النمنم أن تقيم المعرض فنى لـ 28 فنان أصم.

وكانت الفنانة حنان النحراوى تريد أن تضم فنانين آخرين أصحاب إعاقات مختلفة لكنها لم تتمكن من جمعهم، ويضم المعرض أعمالا فنية لها علاقة بالواقع سواء كانت أعمالا تتعلق بمشاعر الحب، والظروف الاجتماعية أو الأحداث السياسية.

ومن الأعمال المشاركة لوحة فنية تعبر عن الأصم عبارة عن يد تحمل فرشاة رسم، كما يضم المعرض لوحة فنية عن مشاكل الصم فى المجتمع وعدم حصولهم على مستحقاتهم، بالإضافة إلى لوحة للدكتورة إيناس عبد الدايم تعبيرا عن مساعدتها للفنانين.

كما شمل المعرض لوحة سياسية تضم زعماء مصر وهم محمد نجيب وجمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات، والرئيس عبد الفتاح السيسى.

ومن أكثر اللوحات البارزة، هى اللوحة الموسيقية وتعبر عن فتاة صماء تقع فى الأرض بعد أن جرحت مشاعرها بعد ابتعاد حبيبها عنها لأنها صماء.

معرض الأصم العربى (1)

معرض الأصم العربى (2)

معرض الأصم العربى (3)




موضوعات متعلقة


- دار الأوبرا تفتتح معرض "الأصم العربى” بمشاركة 28 فنانًا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة