الشعبة العامة للسيارات: 25%ارتفاعا فى أسعار السيارات المستعملة بالأسواق بعد زيادة سعر الدولار.. حسن سليمان: السيارات الكورى تحظى بأكثر العلامات التجارية مبيعا فى سوق المستعمل.. و"هيونداى" تحتل الصدارة

الخميس، 14 أبريل 2016 01:46 م
الشعبة العامة للسيارات: 25%ارتفاعا فى أسعار السيارات المستعملة بالأسواق بعد زيادة سعر الدولار.. حسن سليمان: السيارات الكورى تحظى بأكثر العلامات التجارية مبيعا فى سوق المستعمل.. و"هيونداى" تحتل الصدارة سيارات - أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء حسن سليمان، رئيس الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، إن السيارات المستعملة ارتفعت بنسبة 25%، نظرا للزيادة غير المسبوقة فى أسعار السيارات الجديدة، بعد موجة الغلاء التى ضربت السوق نتيجة أزمة النقص فى المعروض فى السوق المحلى، فضلا عن ارتفاع سعر الدولار وعدم توافر العملة الصعبة لدى التجار، واصفا أن هذه الزيادة فى الأسعار لم يشهدها القطاع منذ سنوات عديدة.

وأوضح رئيس الشعبة العامة باتحاد الغرف، لـ"اليوم السابع"، أن السيارات الكورية تحظى بأكثر العلامات التجارية مبيعا فى سوق السيارات المستعملة، خاصة "الهيونداى"، وتليها ماركة "كيا"، ثم تأتى سيارة "شيفرولية" فى المرتبة الثالثة.

وتابع أن حجم المبيعات فى السيارات المستعملة مازال غير واضح حتى الآن، حيث إن زيادة أسعار المستعمل كان غير متوقع للمستهلك على الإطلاق الذى أصبح من الأنواع الجاذبة بعد الارتفاع المبالغ فى السيارات الجديدة.

فى حين أكد نور الدين درويش، نائب رئيس شعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، أن أزمة الدولار ساهمت فى ارتفاع أسعار كافة السلع والمنتجات فى الأسواق، وارتفاع السيارات كان متوقعا، خاصة أن الانفراجة التى كان من المقرر أن تحدث فى القطاع، لم تظهر حتى الوقت الراهن.

وطالب "نور الدين"، المستهلك بعدم الاتجاه للشراء فى ظل هذه الموجة من الغلاء، حتى يتم التغلب على التحديات التى تواجه السوق، ويتم تنظيم السوق من جديد، وتهدأ الأسعار فى السوق المصرى.


موضوعات متعلقة..


أسعار الدواجن تشتعل قبل شهر رمضان

غرفة القاهرة: الدولار يرتفع 8 قروش بالسوق السوداء خلال أسبوع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة