مسرحية "تمثال ورق" ضمن فعاليات مهرجان مصر الإنسان بجامعة بدر

الأربعاء، 13 أبريل 2016 10:02 م
مسرحية "تمثال ورق" ضمن فعاليات مهرجان مصر الإنسان بجامعة بدر جانب من العرض
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط حضور طلابى كبير عرضت، مسرحية "تمثال ورق" للمخرج مصطفى عزت، ضمن فعاليات المهرجان الشبابى الأول بجامعة بدر المقام تحت عنوان "مصر الإنسان".

وبروح مغامرة استطاع مصطفى عزت، أن يقدم عرضًا مسرحيًّا ارتجاليًّا وتفاعليًّا مع الجمهور يطرح العديد من الأسئلة المهمة التى تشغل الشباب والمجتمع المصرى ككل عن الأمل والمستقبل معتمدًا على إطار كوميدى ومجموعة من العروض الاستعراضية والفنون الأدائية والحركية، بالإضافة للمسرح الأسود الذى يعتمد على اللون الأبيض فى رسم خشبة المسرح وترك مساحة حرة للممثلين للارتجال والتفاعل مع الجمهور؛ مما خلق حالة من التفاعل، حيث تحول الجمهور من متلقٍ سلبى لفاعل أساسى فى العمل الفنى.

شارك فى العرض كلٌ من الممثلين: أحمد راضى وأحمد أبو زيد وإسلام عراقى وشيماء عبد الناصر، وديكور مصطفى سمير، واستعراض منى سليمان، ومسرح أسود مريان موريس وإخراج مصطفى عزت، والعرض من إنتاج البيت الفنى للمسرح.

وفى ختام العرض قال فريق عمل مسرحية "تمثال ورق" إنهم سعداء بالمشاركة فى المهرجان الشبابى الأول لجامعة بدر "مصر الإنسان" ووجهوا شكرهم للحضور الطلابى الكبير، وأكدوا على كون الجامعة فرصة كبيرة لكل محبى فن التمثيل والمسرح؛ فالمهرجانات الجامعية هى المصنع الرئيسى للنجوم والمبدعين، لذلك على الطلبة الاستفادة من هذه السنوات والتواجد والمشاركة المستمرة فى المهرجانات الفنية والثقافية.

وأشار المخرج مصطفى عزت إلى أن الهدف الرئيسى للمسرحية هو بث رسالة أمل؛ لذلك اعتمدوا على المسرح الأسود، وهو نمط فنى يعتمد بالأساس على الإضاءة التى تمثل رمزًا أساسيًّا للأمل والحياة.

2

22

222

2222



موضوعات متعلقة..


- جامعة بدر تطلق مهرجانها الشبابى الأول بحضور أحمد المسلمانى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة