النائبة سحر صدقى: نثمن مصارحة الحكومة.. ونطالب بتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء، 13 أبريل 2016 05:23 م
النائبة سحر صدقى: نثمن مصارحة الحكومة.. ونطالب بتحقيق العدالة الاجتماعية النائبة سحر صدقى خليفة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النائبة سحر صدقى خليفة، عضو مجلس النواب، خلال كلمتها بالجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن، إنها تثمن مصارحة الحكومة للنواب بحقيقة الوضع الحالى والظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد.

وأضافت النائبة أن محور الأمن القومى ببرنامج الحكومة هام، وأن القوات المسلحة هى الركيزة الأساسية لحماية الوطن ولها قدر وشأن رفيع لدى الشعب المصرى، أما بالنسبة لمحور العدالة الاجتماعية، فقالت إن منظومة الصحة منذ زمن تتعرض للعديد من المشاكل مما يؤثر سلبيا على المواطنين، وكان يجب على الحكومة وضع خطة واضحة بأهداف محددة وفقا للإمكانيات المتاحة من حيث التموين والموارد الغذائية لتطوير المنظومة الصحية.

وأشارت إلى أن القطاع الصحى يعانى من الإهمال الشديد، وكان لزاما على الحكومة وضع خطة واضحة لرفع كفاءته، وتطوير صناعة الدواء، وتفعيل الوحدات الصحية الخاوية من الأطباء والممرضين والأدوية ولا تقدم أى خدمة صحية.

وأكدت ضرورة تطوير عملية التعليم وحل مشكلة تكدس الفصول بالتلاميذ، قائلة: "كثافة الفصل فى الدول المتقدمة 15 إلى 20 طالب، وفى الدول النامية اكثر من 50 طالب، ولابد أن يكون هناك تدريب وتأهيل للمدرسين والاهتمام بهم، وتطوير المناهج والاهتمام بالتعليم الفنى والعمل على تطويره، فالدستور ألزم الدولة بتخصيص نسبة من الناتج القومى للصحة والتعليم".

وطالبت النائبة سحر صدقى بالاهتمام بالفلاح والمزارع، وزيادة سعر توريد قصب السكر، وأن يعود بنك التنمية والائتمان لسابق عهده بالوقوف إلى جانب الفلاح ودعمه لشراء الأسمدة.


موضوعات متعلقة..


تأجيل الجلسة العامة للبرلمان نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القانونى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة