كنتِ لها بكيزة وكانت لكِ زغلول ..هكذا لخص المسلسل الشهير صحوبية البنات

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 08:00 م
كنتِ لها بكيزة وكانت لكِ زغلول ..هكذا لخص المسلسل الشهير صحوبية البنات لقطة من مسلسل بكيزة وزغلول
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من "النفسنة" إلى لحظات "الأنس" حتى "أيام الكحرتة" هذه المواقف التى تكون جزء أصيل من أى "صحوبية بنات"، والتى عكسها بصدق شديد المسلسل الشهير والأسطورى "بكيزة وزغلول" هذا التى تم انتاجه فى عام 1986 وشارك فى بطولته إسعاد يونس و سهير البابلى، فبعيداً عن باقى أحداث المسلسل إلا أن علاقة كلا من بكيزة وزغلول استطاعت أن تكون هى القصة الأبرز والأهم فى العمل بالكامل، وعبرت بقوة عن علاقات البنات تحديداً فى مرحلة المراهقة.
فى ذكرى ميلاد "زغلول" إسعاد يونس أو كما يصطلح عليها الآن صاحبة السعادة الموافق 12 إبريل، قررنا أن نستعيد ذكريات هذا المسلسل الذى جسد بطلاته علاقة الأصدقاء البنات بكل صدق..

"النفسنة"


الحلقة الرابعة من مسلسل بكيزة وزغلول والتى جسدت العلاقة السيئة التى جمعت بين بكيزة هانم وزغلول العشماوى، حيث استطاعت "سهير البابلى" أن تلعب الدور بحرفية شديدة وكذلك زغلول "إسعاد يونس" وعكسا بخلافاتهما الدائمة طوال الحلقة لحظات "النفسنة" التى تكون فى كثير من الأوقات بين الكثير من البنات فى مرحلة ما من علاقة "الصداقة".

الكحرتة


تمر أى علاقة "صحوبية" بنات فى العالم بهذه المرحلة "تعالى ندور على شغل" والتى جسدتها كلاً من إسعاد يونس سهير البابلى، وهو ما عكسته حلقة بكيزة وزغلول الحادية عشر، حيث دارت الحوار فى هذه الحلقة حول العمل المناسب الذى يمكن أن يمارساه دون أن يتأثرا كلا منهما خصوصاً أن "بكيزة هانم" تحرص دائماً على وضعها الاجتماعى، وتشهد الحلقة كذلك كثير من الاقتراحات المختلفة التى تخطر على بال "أى اتنين بنات فى مصر".

مرحلة "البحث عن عريس"


هذه من أهم المراحل التى تمر بها "صحوبية" البنات فى مصر، حيث جسدت كلاً من بكيزة هانم وزغلول العشماوى هذه الفترة بشكل مختلف تماماً وساخر، وهو ما حاولا فعله مع صلاح قابيل أو "دكتور عُمر خالد"، والتى حاولت بكيزة هانم باقى حلقات المسلسل جذب انتباهه إليها.

"المشاريع الفاشلة"


هذه المرحلة الهامة فى علاقات البنات، فكل علاقات الصداقة مرت بهذه الفترة، أفكار لمشاريع تنتهى بالفشل الذريع، وهو ما جسده كذلك كلاً من بكيزة وزغلول فى هذا المسلسل، وعبرا من خلال عدد من المشاهد عن هذه التفاصيل الخاصة التى عاشتها كل بنت فى مرحلة المراهقة مع صديقتها.



موضوعات متعلقة ..


فيديو نادر لإسعاد يونس.. تستقبل العام الجديد بـ"المقشة"

بالصور.. محمد هنيدى وإسعاد يونس وفتوح أحمد أول الحاضرين لعزاء شقيق صلاح عبد الله









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة