شركة "روس آتوم": بناء أول محطة نووية فى مصر يسرع من التقدم الاقتصادى

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 07:38 م
شركة "روس آتوم": بناء أول محطة نووية فى مصر يسرع من التقدم الاقتصادى نموذج لمفاعل الضبعة النووى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة "روس آتوم" الروسية الحكومية المتخصصة فى الصناعات النووية، أنه عقدت فى مصر ورشة العمل الأولى، التى قدمت مجموعة متنوعة من التقنيات الروسية المتطورة فى مجال الطاقة النووية السلمية، مشيرة إلى أن الندوة عقدت فى الفترة من 09-11 أبريل فى جامعة الإسكندرية.

وأوضحت وكالة الأنباء الروسية "نوفستى" نقلا عن شركة روس آتوم، أن الندوة حضرها ممثلون فى قطاع الطاقة النووية المصرية، وشركة روس آتوم للحديث عن الأنظمة الأمنية المستخدمة فى محطات الطاقة النووية، والتطورات فى مجال الإدارة البيئية.

وأوضحت الشركة أن الندوة حضرها من الجانب الروسى رئيس المركز الروسى للعلوم والثقافة فى مصر أليكسى تيفانيان، الذى أكد أن روسيا ومصر لديهما شراكة استراتيجية منذ فترة طويلة، بما فى ذلك فى المجال النووى.

وقال تيفانيان: إنه ذهب العديد من الخبراء المصريين للمدارس العلمية والبحثية النووية السوفيتية، ولكن اليوم العلاقات الروسية المصرية فى مجال التعاون التكنولوجى تشهد مرحلة جديدة من التنمية، والعنصر الأساسى هو بناء محطات الطاقة النووية.

وأشار تيفانيان إلى أن بناء أول محطة للطاقة النووية فى مصر ليس فقط خطوة هامة فى تطوير قطاع الطاقة فى البلاد، ولكن أيضا إعطاء زخم للقطاعات الأخرى الاقتصادية، والإسراع من التقدم الاجتماعى والاقتصادى والتكنولوجى، وخلق فرص عمل جديدة فى مصر.


أخبار متعلقة


خبير بهيئة الطاقة النووية: العمر التشغيلى لمفاعل الضبعة 60 عاما










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة