أكرم القصاص - علا الشافعي

روما تطالب بتفعيل اتفاقية الصداقة والتعاون الليبية الإيطالية الموقعة 2008

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 06:21 م
روما تطالب بتفعيل اتفاقية الصداقة والتعاون الليبية الإيطالية الموقعة 2008 رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الليبية خلال لقائه بباولو جينتلونى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل وزير الخارجية الإيطالى، باولو جينتلونى، صباح اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الليبية طرابلس، وكان فى استقباله رئيس وأعضاء المجلس الرئاسى فى مقر عمل المجلس.

وأثنى السراج على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والدعم الذى قدمته إيطاليا لثورة السابع عشر من فبراير وأيضا على مدى مراحل الاتفاق السياسى، موضحا مدى تطلع المجلس الرئاسى الليبى لزيادة التعاون وتقديم الدعم اللازم لحكومة الوفاق الوطنى خاصة فى مجال محاربة الإرهاب والهجرة غير شرعية والجريمة المنظمة ومراقبة وتأمين الحدود، داعياً إلى عودة البعثة الدبلوماسية إلى طرابلس فى أسرع وقت ممكن واستئناف الرحلات المباشرة بين البلدين.

من جهته، هنأ وزير الخارجية الإيطالى باولو جينتلونى المجلس الرئاسى لدخوله السلمى ومباشرة عمله من طرابلس العاصمة، مؤكداً دعم بلده لحكومة الوفاق الوطنى باعتبارها الممثل الوحيد لدولة ليبيا، مشيراً لأهمية تحفيز الشراكة الاقتصادية والتنموية من خلال تفعيل اتفاقية الصداقة والتعاون الليبية الإيطالية الموقعة فى 30 أغسطس 2008 وذلك للمساعدة فى دعم برنامج الإصلاح الاقتصادى وعودة الشركات والاستثمارات الى ليبيا.

كما شدد وزير الخارجية الإيطالى على ضرورة التنسيق فى مجال المساعدات الإنسانية، موضحاً عزم بلاده لإرسال مساعدات عاجلة الى المناطق المتضررة فى البلاد.

وأكد السراج أن ما تطلبه حكومة الوفاق من المجتمع الدولى لمواجهة الإرهاب هو المساعدة والتعاون بما يضمن الحفاظ على السيادة الوطنية وليس التدخل لمحاربته، وإن القضاء عليه سيكون فى إطار مشروع وطنى وبسواعد ليبية.

وأرسلت الحكومة الإيطالية صباح هذا اليوم شحنات من المساعدات الطبية والغذائية كمساهمة أولى منها لتلبية الاحتياجات العاجلة للنازحين والمتضررين.


موضوعات متعلقة


البرلمان الليبى يصوت على منح الثقة لحكومة الوفاق الاثنين المقبل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة