الجامعة العربية تحذر من خطورة الأوضاع الصعبة التى تعانيها وكالة الأونروا

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 01:28 م
الجامعة العربية تحذر من خطورة الأوضاع الصعبة التى تعانيها وكالة الأونروا نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فلسطين


حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى، من خطورة الأوضاع الصعبة التى تعانيها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا)، داعيا الى توفير الدعم اللازم لها لتمكينها من تلبية احتياجات اللاجئين فى المجالات المختلفة.

وقال العربى ـ فى تصريح له اليوم الثلاثاء عقب مشاركته فى اجتماع المفوض العام لوكالة (الاونروا) بيير كارينبول مع الدول العربية المضيفة للاجئين ـ إن كارينبول أطلع الجامعة العربية على الأوضاع الصعبة التى تواجهها الوكالة خاصة فى أماكن النزاعات.

وأكد العربى أهمية الدور الذى تقوم به (الاونروا) منذ بدء عملها فى العام 1949خاصة فيما يتعلق بالتعليم داخل الأراضى الفلسطينية المحتلة، وفى الدول المستضيفة للاجئين خاصة فى الأردن، وسوريا، ولبنان حيث تمول المدارس والعملية التعليمية برمتها على الرغم من الأوضاع بالغة التعقيد التى تواجهها.

ونبه إلى أن الوكالة تعانى بشكل كبير من نقص مواردها المالية، كما أنها تمارس عملها فى مناطق خطرة..موضحا أن المفوض العام للأونروا أبلغه أنه تم خلال السنوات الثلاث الأخيرة قتل نحو 16 موظفا واختفاء 28 آخرين من الوكالة خلال ممارسة مهامهم لتقديم المساعدات للاجئين.

من جانبه، حذر كارينبول من خطورة تزايد أزمة اللاجئين فى ظل الأوضاع التى تشهدها الأراضى الفلسطينية، وسوريا..مشددا على ضرورة توفير التمويل اللازم لدعم"الأونروا"لتمكينها من تلبية احتياجات هؤلاء اللاجئين.

وقال كارينبول فى تصريح مماثل عقب الاجتماع" إنه أطلع المسئولين فى الجامعة العربية وممثلى الدول المضيفة للاجئين على الأوضاع التى تعانيها الوكالة وضرورة توفير التمويل لضمان استمرار خدماتها، مشيرا إلى المعاناة النفسية، والجسدية لدى اللاجئين الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي..مشددا على ضرورة استمرار الجهود الرامية لوضع حد لهذا الصراع، وأكد حرص الأونروا على حماية الحقوق والحريات للشعب الفلسطيني..معتبرا أنها تتطلب أيضا تحقيق السلام والاستقرار داخل فلسطين".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة