شيخ المستقلين: استدعاء الوزراء أثناء مناقشة النواب لبيان الحكومة غير ضرورى

الجمعة، 01 أبريل 2016 01:55 م
شيخ المستقلين: استدعاء الوزراء أثناء مناقشة النواب لبيان الحكومة غير ضرورى النائب عبد المنعم العليمى
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب عبد المنعم العليمى، عضو مجلس النواب المستقل، والمعروف إعلامياً بـ"شيخ المستقلين"، إنه ليس مع استدعاء البرلمان للوزراء، أثناء مناقشة اللجان المٌكلفة بمناقشة المحاور السبعة الوارة ببيان حكومة المهندس شريف إسماعيل، لافتاً إلى أنه وفقا للسوابق البرلمانية لم يتم دعوة الحكومة خلال مناقشات البيان فى اللجان النوعية أو الخاصة.

وأضاف العليمى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن البرلمان كان يستدعى الوزراء أثناء مناقشة مجلس النواب، فى جلستة العامة، لبيان الحكومة إذا رأى حاجة لذلك، وليس خلال مناقشته باللجان النوعية.

وفى سياق منفصل، أكد العليمى، أنه شدد خلال اجتماع لجنة دراسة محور الأمن القومى المٌنبثقة عن اللجنة الخاصة المكُلفة بدراسة بيان الحكومة، على أهمية التركيز على تنمية المناطق الحدودية سواء الشرقية أو الغربية، باعتبارها أولى الخطوات الأساسية فى مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعة.

وقال العليمى، أنه شدد على أهميه إصدار تشريع لتسكين واضعى اليد فى تلك المناطق مع مراعاة الحفاظ على بعد الأمن القومى، لافتاً إلى أن بيان الحكومة شامل لكن يصعب تطبيقة بسهولة، غير أنه أغفل الرؤية الواضحة فيما يتعلق بآليات مكافحة الفساد.


موضوعات متعلقة..


- شيخ المستقلين: قانون تمليك الصحراء والبطالة والتعليم قضايا تهدد الأمن القومى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة