وزير الصناعة:مصر تنافس أوروبا صناعياً وتصدر 2000 أتوبيس سنويا.. خصصنا 1.5 مليار جنيه لدعم الصادرات.. ووقعنا مع سنغافورة على إنشاء محطة لمعالجة المياه بـ 500 مليون دولار.. ونعد تشريعات صناعية جديدة

الأربعاء، 09 مارس 2016 12:53 ص
وزير الصناعة:مصر تنافس أوروبا صناعياً وتصدر 2000 أتوبيس سنويا.. خصصنا 1.5 مليار جنيه لدعم الصادرات.. ووقعنا  مع سنغافورة على إنشاء محطة لمعالجة المياه بـ 500 مليون دولار.. ونعد تشريعات صناعية جديدة المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، أن تصدير 60 أتوبيسا بدورين لبريطانيا رسالة قوية، تؤكد جودة الصناعة المصرية وقدرتها على المنافسة العالمية .

وكشف الوزير، فى تصريحات لبرنامج البرلمان الذى يقدمه الإعلامى نصر القفاص على قناة "on tv"، أنه يتم تصدير ما بين 1500 إلى 2000 أتوبيس سنوياً من مصر لكل دول العالم، مثل بريطانيا واستراليا وهونج كونج وباريس وبعض الدول العربية والخليجية.

وأشار إلى أن هناك لجانا فنية متخصصة تقوم بفحص جودة الاتوبيسات وفقا للمواصفات الأوربية للتأكد من سلامتها، وهو ما يعكس أن لدينا صناعة جيدة على أعلى مستوى وتنافس أوربا فى السعر والجودة.

وقال وزير الصناعة والتجارة، إن خط إنتاج الأتوبيسات بدورين يساهم فى تشغيل مصانع أخرى سواء مصانع الحديد والصاج وبعض الصناعات المغذية مثل الزجاج والإطارات، مشيراً إلى أن الوزارة ساهمت فى تشغيل 15 مصنعا كانت متوقفة.

الأتوبيسات بدورين لا تناسب الزحام فى مصر


وحول إمكانية استخدام هذه الأتوبيسات فى مصر، قال الوزير إنه تحدث مع وزير النقل فى هذا الأمر، لكن تصميم الأتوبيسات قد لا يناسب الوضع فى الشارع المصرى من حيث الزحام وقدرة الأتوبيس على استيعاب عدد كبير من الركاب وبالتالى قد يكون صعباً حفاظاً على سلامة الركاب.

مليار ونصف جنيه لدعم الصادرات



وفيما يتعلق ببرنامج الحكومة لدعم الصادرات، قال إن الوزارة والمجموعة الاقتصادية يعملون على ترشيد الاستهلاك ودعم الصادرات وهناك برنامج لمدة عام تكلفته مليار ونصف جنية لدعم 4 قطاعات صناعية أساسية يمكن من خلالها دعم الصادرات المصرية للخارج من بينها قطاعات النسيج والأسمدة.

وأعلن الوزير، عن أنه سيتم افتتاح إحدى أكبر المصانع المتخصصة في انتاج الالبان بمدينة النوبارية يوم السبت المقبل، مشيرا إلى أنه افتتح مؤخراً مصنعاً للغزل والنسيج بالعبور يعمل به حوالى 2500 عامل يتم تصدير منتجاته 100% إلى أمريكا وسيتم العمل على توسعته خلال هذا العام.

وبشأن إمكانية تطوير صناعة الغزل والنسيج، قال إن الوزارة تعمل مع كافة الأطراف المعنية لإستعادة هذه الصناعة فى مصر بداية من زيادة الرقعة الزراعية الخاصة بزراعة القطن وتطوير مصانع الغزل والنسيج بالمحلة التابعة لشركات قطاع الأعمال.

وقعنا مع سنغافورة محطة لمعالجة المياه بـ 500 مليون دولار


وفيما يتعلق بتفاصيل المباحثات التي جرت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونائب رئيس وزراء سنغافورة، أوضح وزير الصناعة أنه تم التوقيع على وحدة معالجة مياه وتحلية مياه الشرب بمحور تنمية قناة السويس فى العين السخنة بقيمة 500 مليون دولار وسيتم توقيع العقد النهائى خلال 10 أيام وبدء البناء والانتهاء منها خلال عامين.

وأشار إلى أن الوزارة تعد حالياً تشريعات جديدة لدعم الصناعة وتسهيل حركة الصناعة فى القطاعات الرسمية وغير الرسمية تمهيداً لعرضه على البرلمان .


موضوعات متعلقة:



- بالصور..وزير التجارة:مصر تصدر 60 سيارة أوتوبيس بطابقين لأول مرة لبريطانيا


- وزير الصناعة: 224 مليون دولار حجم التجارة بين مصر وسنغافورة ونبحث زيادتها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة