نائب رئيس وزراء سنغافورة للإمام الأكبر: الأزهر منارة الإسلام فى العالم

الأربعاء، 09 مارس 2016 02:12 م
نائب رئيس وزراء سنغافورة للإمام الأكبر: الأزهر منارة الإسلام فى العالم شيخ الأزهر يستقبل تيو تشى هين نائب رئيس وزراء سنغافورة
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، تيو تشى هين نائب رئيس وزراء سنغافورة، خلال زيارته للقاهرة.

وأعرب الإمام الأكبر عن تقديره للتجربة السنغافورية التى حققت تقدما اقتصاديًّا وتكنولوجيا كبيرًا، وهو ما وضع سنغافورة فى مقدمة النمور الأسيوية، موضحًا أن طلاب الأزهر وخريجيه من أبناء المسلمين فى سنغافورة والعالم، هم سفراء للأزهر فى بلدانهم، وهو ما يجعله يحرص على متابعة شئون هؤلاء الطلاب أثناء دراستهم فى الأزهر بشكل مباشر، داعيًا المسلمين فى سنغافورة أن يكونوا -كما هم- مواطنين صالحين، ومؤثرين فى تحقيق الاستقرار والسلام المجتمعى.

وأضاف أن الأزهر يواجه الأفكار والتيارات المتشددة من خلال العديد من البرامج التى وضعها خصيصًا للتصدى لهذه التحديات، ومنها زيادة عدد المنح المقدمة لأبناء المسلمين للدراسة فى الأزهر الشريف، بالإضافة إلى برنامج تدريب الأئمة لتوعيتهم بهذه التحديات وتصحيح الأخطاء التى من الممكن أن تكون قد وصلت إليهم.

من جانبه، أكد نائب رئيس وزراء سنغافورة أن الأزهر الشريف هو منارة الإسلام والمسلمين فى العالم أجمع، مضيفًا أن سنغافورة تقدر الرسالة التى يبعثها الأزهر للعالم كله بالوسطية والسلام، حيث قدم الأزهر نموذجًا للتعايش والسلام بين جميع الأديان، كما أكد سيادته أن الطلاب السنغافوريين الذين درسوا بالأزهر يسهمون بشكل كبير فى استقرار المجتمع السنغافورى، ويقودون عملية التنمية بشغلهم العديد من المناصب فى سنغافورة.

شيخ الأزهر يستقبل تيو تشى هين نائب رئيس وزراء سنغافورة (1)

شيخ الأزهر يستقبل تيو تشى هين نائب رئيس وزراء سنغافورة (2)



موضوعات متعلقة



الأزهر يدافع عن مناهجه بعد ضلوع 4 من طلابه باغتيال النائب العام.. عباس شومان: مقرراتنا بريئة ولا تحض على العنف.. والمتورطون ليسوا أصوليين.. ويؤكد: رئيس إندونسيا شهد بإسهام طلابنا فى نهضة بلاده








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة