بعد توقيع 18 اتفاقية مع اليابان..

"المصرى اليابانى" يتوقع ارتفاع التبادل التجارى بين البلدين عقب زيارة الرئيس

الأربعاء، 09 مارس 2016 06:00 ص
"المصرى اليابانى" يتوقع ارتفاع التبادل التجارى بين البلدين عقب زيارة الرئيس إبراهيم العربى رئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع مجلس الأعمال المصرى اليابانى برئاسة المهندس إبراهيم العربى، ارتفاع حجم التبادل التجارى بين مصر واليابان عقب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى يوم 28 فبراير الماضى.

ووقع المجلس على هامش زيارة الرئيس 15 اتفاقية مع الجانب اليابانى، بالإضافة إلى 3 اتفاقيات أخرى بين الحكومة المصرية والحكومة اليابانية.

وقال إبراهيم العربى رئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى، إن حجم الاستثمارات إجمالى الاستثمارات اليابانية فى مصر يبلغ نحو 771,5 مليون دولار، يمثل الاستثمار فى القطاع البترولى منها حوالى 385 مليون دولار.

وأضاف العربى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حجم الاستثمارات اليابان فى مصر ضئيل جدا مقارنة بباقى الدول التى لها تعامل تجارى مع اليابان، لافتا إلى أن المجلس لديه خطة طموحة للمرحلة المقبلة هدفها الأساسى تعظيم الاستثمارات اليابانية والشراكة بين القطاع الخاص فى البلدين.

وأشار العربى إلى أن المجلس يسعى لاستغلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، فى تعظيم حجم الاستثمارات بين البلدين، لافتا إلى أن الـ16 عاما الماضية لم تشهد أية زيارة رئاسية مصرية لليابان. وأكد العربى على إبداء رجال الأعمال اليابانيين رغبتهم إقامة استثمارات جديدة فى مصر، والتوسع فى حجم استثماراتهم القائمة فى مصر، لافتين إلى أن السوق المصرية سوق حيوى ونشط، كما أنه يعد مركزا رئيسا للتصدير لأفريقيا.

وقال إبراهيم العربى رئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى، إن حجم التبادل التجارى بين مصر واليابان تراجع خلال عام 2015 بنسبة 17% ليصل إلى نحو 1.4 مليار دولار، مقارنة بنحو 1.7 مليار دولار خلال عام 2014، وفقا لمصلحة الجمارك اليابانية.

وأشار إلى انخفاض إجمالى قيمة الصادرات المصرية إلى السوق اليابانى خلال عام 2015 بنسبة ما يقرب من 49% لتصل إلى نحو 150 مليون دولار، مقارنة بنحو 293 مليون دولار خلال عام 2014. وأرجع العربى ذلك إلى انخفاض الصادرات المصرية من الغاز الطبيعى المسال والمنتجات البترولية، وبالرغم من ذلك فقد حققت الصادرات المصرية غير البترولية بنسبة زيادة 35%.



موضوعات متعلقة..


"صنع فى مصر" تتمكن من التنسيق مع الغرف السياحية والمعارض الخارجية

"المركزى" يلغى الحد الأقصى للإيداع والسحب بالعملات الأجنبية للأفراد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة