الصحافة الإسرائيلية: مشروع قانون بالكنيست لطرد أسر المقاومين الفلسطينيين لسوريا.. ليبرمان يطالب نتنياهو بالاستقالة لفشله فى مكافحة الإرهاب.. هجوم يستهدف إسرائيليين خلال مؤتمر صحفى لنائب أوباما

الأربعاء، 09 مارس 2016 12:40 م
الصحافة الإسرائيلية: مشروع قانون بالكنيست لطرد أسر المقاومين الفلسطينيين لسوريا.. ليبرمان يطالب نتنياهو بالاستقالة لفشله فى مكافحة الإرهاب.. هجوم يستهدف إسرائيليين خلال مؤتمر صحفى لنائب أوباما بنيامين نتنياهو
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليبرمان يطالب نتنياهو ووزير الدفاع بالاستقالة لفشله فى مكافحة الإرهاب

نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن عضو الكنيست الإسرائيلى افيجدور ليبرمان مطالبته رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع موشية يعلون بالرحيل والاستقالة من الحكومة .


الصحافة الإسرائيلية (1)

وأضافت الإذاعة أن ليبرمان الذى يشغل رئاسة حزب " اسرائيل بيتنا" المتطرف اتهم نتنياهو بالفشل فى مكافحة الإرهاب والدليل الهجمات التى استهدفت الإسرائيليين أمس الثلاثاء فى عدة مناطق متفرقة .

وأوضحت الإذاعة أن ليبرمان قال أن نتنياهو يجيد فقط الكلام والظهور فى وسائل الإعلام بينما لا يفعل شىء ،مضيفا أنه يتوقع استمرار الأعمال الإرهابية – على حد وصفه- لستة أشهر آخرى.

كما اتهمت تسيفى ليفنى النائبة بالكنيست عن المعسكر الصهيونى نتنياهو بالفشل فى مواجهة الإرهاب ، وأنه لن يتمكن من القيام بذلك .


هجوم يستهدف إسرائيليين خلال مؤتمر صحفى لنائب أوباما فى يافا

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية أنه فى الوقت الذى قتل فيه إسرائيليا وأصيب 19 آخرين بمدينة يافا جراء هجوم شنه فلسطينيا أمس التقى نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن بالرئيس الإسرائيلى السابق شيمون بيريز بالقرب من الهجوم.



الصحافة الإسرائيلية (2)

وأضافت الصحيفة أن بايدن التقى ببريز بمركز بيريز للسلام فى يافا بالقرب من الهجوم، وعلق "بايدن" على الحادث بالقول أن أعمال الإرهاب ضد الأطفال والنساء والأبرياء شىء لا يحتمل، مشددا على أمن إسرائيل من أمن الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع أن الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل وحماية الإسرائيليين من تلك الهجمات التى تستهدفهم.

ومن جانبه قال " بيريز" إنه فى تلك اللحظات تقع هجمات إرهابية بالشوارع القريبة منا، ويرغب الإرهابين فى المساس بالأبرياء فى إسرائيل لكن إسرائيل ستواصل محاربتها للإرهاب بكل قوة.




مشروع قانون بالكنيست لطرد أسر المقاومين الفلسطينيين إلى سوريا أو غزة

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن وزير شئون الاستخبارات "يسرائيل كيتس" قدم اليوم للكنيست مشروع قرار يطالب فيه بطرد أسر الفلسطينيين المتورطين فى عمليات إرهابية ضد الإسرائيليين.



الصحافة الإسرائيلية (3)


وأضافت الصحيفة أن "كيتس" اقترح طرد هذه الأسر إلى سوريا أو إلى قطاع غزة، موضحا أن إسرائيل تجد نفسها أمام هجوم إرهابى من قبل تنظيم داعش والإسلام المتطرف.

وقال أنه يجب اتخاذ خطوات رادعة وحاسمة أمام هذا الإرهاب، مطالبا فى الوقت ذاته كل الكتل البرلمانية فى الكنيست بالموافقة والتصويت لصالح المشروع، وتابع أن إسرائيل فى حالة طوارىء أمام الإرهاب لذا يجب فرض عقوبات على أسر هؤلاء الإرهابيين.


موضوعات متعلقة ..



- الصحف البريطانية: إيطاليا تستعد لنشر قوة دولية مؤلفة من 5 ألاف جندى بليبيا.. مالك حديقة حيوان غزة يعرض الحيوانات المتبقية للبيع..شركة بريطانية تعوض أسرة تسممت غذائيا بشرم الشيخ بـ15 ألف جنية إسترلينى



- الصحف المصرية: "الجنيه يغرق.. والتعويم هو الحل".. أخطر أسرار معسكرات "حماس" لتدريب "الإخوان" فى غزة.. تأجيل اجتماع التنسيقى المصرى السعودى.. الجيوشى لـ"الشروق": لا مفر من زيادة سعر تذكرة المترو


- الصحافة الإسرائيلية : وزيرة إسرائيلية تعترف: تعرضت للتحرش الجنسى خلال خدمتى بالجيش الإسرائيلى .. نتنياهو يرفض لقاء أوباما بالبيت الابيض بحجة الانتخابات الأمريكية


- الصحف الأمريكية: غضب فى البيت الأبيض لإلغاء نتنياهو لقاءه مع أوباما.. أردوغان يستعرض قوته بحملته على الصحافة المعارضة.. عضو بالحزب الجمهورى تتلقى تهديدات بالقتل لحشدها ضد ترامب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة