سول تفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

الثلاثاء، 08 مارس 2016 12:26 م
سول تفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية رئيسة كوريا الجنوبية - بارك كون هيه
سول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار كوريا الشمالية


قالت كوريا الجنوبية إنها ستفرض عقوبات جديدة على 40 شخصا و30 كيانا بسبب برنامج الأسلحة الكورى الشمالى وستحظر أى سفينة توقفت فى موانئ الشمال خلال المئة والثمانين يوما الماضية.

واتخذ قرار فرض المزيد من العقوبات من جانب واحد على الشمال بعد قرار صدر عن مجلس الأمن الدولى عقب إجراء بيونجيانج تجربتها النووية الرابعة فى يناير كانون الثانى وإطلاقها صاروخا طويل المدى الشهر الماضي.

وهناك أشخاص من تايوان وسنغافورة ضمن من فرضت عليهم العقوبات.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية فى كوريا الجنوبية للصحفيين فى إفادة مشتركة مع وكالات حكومية أخرى إن سول ستوقف مشاركتها فى مشروع لنقل الفحم الروسى إلى كوريا الجنوبية عبر ميناء كورى شمالي.

ومن ناحية أخرى قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة تأخذ تهديدات كوريا الشمالية باستخدام أسلحة نووية على محمل الجد، وحثت بيونج يانج على الكف عن الاستفزازات.

ونقلت صحيفة /لوس انجلوس تايمز / اليوم الثلاثاء، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربى قوله "بالتأكيد نحن نأخذ مثل هذه التهديدات على محمل الجد. ومرة أخرى ندعو بيونج يانج إلى الكف عن الخطابة الاستفزازية والسلوك الاستفزازي.

وقال كيربى فى إيجاز صحفى أمس أنه" لن يكون هناك سبب مقنع لشحذ قدرات التحالف لو لم تكن بيونج يانج عازمة على رفع سقف الرهان على شبه الجزيرة الكورية وتقليل أى شعور بالأمن والاستقرار هناك".

كانت كوريا الشمالية قد هددت امس الاثنين بشن هجوم شامل ضد التدريبات العسكرية السنوية المشتركة بين القوتين الكورية الجنوبية والأمريكية والتى بدأت أمس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة