بالصور.. "الثلاثاء الأسود" على إسرائيل.. 3 عمليات طعن وإطلاق نار للمقاومة فى يوم واحد.. مقتل إسرائيلى وإصابة 14 فى يافا والقدس وبيتاح تيكفا.. واستشهاد جميع منفذى العمليات

الثلاثاء، 08 مارس 2016 11:42 م
بالصور.. "الثلاثاء الأسود" على إسرائيل.. 3 عمليات طعن وإطلاق نار للمقاومة فى يوم واحد.. مقتل إسرائيلى وإصابة 14 فى يافا والقدس وبيتاح تيكفا.. واستشهاد جميع منفذى العمليات جانب من عملية الطعن فى مدينة يافا المحتلة
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت دولة الاحتلال الإسرائيلى ثلاثاء أسود، بتنفيذ الشباب الفلسطينى الرافض للقمع والقتل والاحتلال 3 عمليات مقاومة نوعية كبدت إسرائيل قتيلا وإصابة 14 آخرين معظمهم فى حالات حرجة.
يوم اسود (4)


وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن إسرائيليا لقى مصرعه وأصيب آخرون فى عمليات طعن وإطلاق نار فى كل من ميناء مدينة "يافا" المحتلة، والقدس المحتلة أيضا و"بيتاح تيكفا"، وذلك بالتزامن مع زيارة نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن لإسرائيل لتعزيز التعاون المشترك وبحث زيادة المساعدات العسكرية للاحتلال.
يوم اسود (5)

عملية يافا


ومنذ قليل قتل إسرائيلى وأصيب 11 إسرائيلى بجروح متوسطة وخطيرة بعملية طعن ناجحة مساء اليوم الثلاثاء، فى ميناء مدينة يافا المحتلة جنوب تل أبيب، وعلى الفوز استشهد منفذ العملية بعد أن تمكنت قوات الشرطة الإسرائيلية من قتل منفذ العملية.

وقالت "القناة الثانية" بالتلفزيون الإسرائيلى، إن تلك العملية تعد الثالثة بعد عمليتين تمت فى القدس وبيتح تيكفا، حيث قام منفذ العملية بطعن شخصين فى ميناء يافا، وشخصين آخرين بالقرب من منطقة "كيكار هشعون" فى المدينة، وآخرين بالقرب من "الدوفيناريوم" على حدود مدينة تل أبيب.

عملية القدس المحتلة


وفى وقت سابق أصيب شرطى إسرائيلى فى شارع صلاح الدين بشرق القدس المحتلة بعد اطلاق نار عليه من جانب فلسطينى، كما أصيب شرطى آخر بطلقة نارية أطلقها رجال الشرطة على المنفذ بالخطأ.
يوم اسود (3)

وكان قد فتح منفذ العملية النار على رجال الشرطة الإسرائيلية ثم حاول الفرار من المكان وقام رجال الشرطة بملاحقته وبإطلاق النار عليه ثم لقى حتفه، وضبط بحوزته على رشاش من طراز "كارل جوستاف".

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا سمرى، بأن الفلسطينى المسلح لقى حتفه بعد إطلاق النار عليه، وتم نقل الإسرائيليين المصابين إلى مستشفى "هداسا عين كارم".

وقالت الشرطة الإسرائيلية وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن راكب الدراجة النارية الفلسطينى أصاب فى البداية شخصا واحدا بجروح خطيرة، وبعد ذلك فر من المكان، وبعد أن بدأت عناصر من شرطة حرس الحدود بمطاردة منفذ الهجوم، قام الأخير خلال المطاردة بفتح النار مرة أخرى ما أدى إلى إصابة شرطى آخر.
يوم اسود (2)

عملية بيتح تيكفا


وفى مدينة بيتاح تيكفا جنوب تل أبيب، قام شاب فلسطينى بطعن يهودى فى الـ 35 من العمر بسكين فأصابه بجروح متوسطة، وعلى الفور قام عدد من الإسرائيليين بقتل منفذ العملية بسكينه مما أدى إلى استشهاده.

عمليات سابقة بالقدس


وكان قد شهد شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة، عددا من الهجمات فى الأشهر الأخيرة، حيث أصيب فى شهر فبراير الماضى، 3 إسرائيليين فى هجوم طعن عند باب العامود، وفى وقت سابق من الشهر، قتلت شرطية حرس الحدود هدار كوهين فى هجوم إطلاق نار عند باب العامود.
يوم اسود (1)



موضوعات متقدمة..


عزام الأحمد: القيادة الفلسطينية تقف بجانب مصر وطالبنا حماس بعدم التدخل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة