عمار على حسن: مشايخنا يفهمون قضايانا الاقتصادية من كتب قديمة جدا

الإثنين، 07 مارس 2016 06:08 م
عمار على حسن: مشايخنا يفهمون قضايانا الاقتصادية من كتب قديمة جدا . الكاتب عمار على حسن الروائى والمفكر السياسى
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب عمار على حسن الروائى والمفكر السياسى: "إن بعض علماء الدين فى الأزهر وخارجه يتحدثون عن الأمور الاقتصادية المعاصرة من كتاب "الخراج" الذى كتبه "أبو يوسف" أيام الدولة العباسية".. جاء ذلك ردا على التضارب بين دار الإفتاء ومجمع البحوث الإسلامية حول مسألة الاقتراض من البنوك وحرمانيه التعامل معهم.

وأضاف "عمار" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "لا يمكن أن نتقدم إلى الأمام طالما نحن مصرون على البحث عن حلول لمشاكلنا الجديدة والحالية فى الكتب القديمة، والتى لم تكن فى مضمونها سوى إجابات على أسئلة الزمان الذى كتبت فيه، بينما لزماننا أسئلته المختلفة، والتى تحتاج إلى إجابات مغايرة لتلك التى أفاد بها القدماء".

وأكد المفكر السياسى أن أقوال كثيرين من علماء الدين عن معاملات البنوك، لاسيما فى باب الاقتراض والإيداع، تنقصها الدراية بآليات الاقتصاد المعاصر، وهى مسألة يعرفها علماء الاقتصاد لا علماء الدين، الذين يحشرون أنوفهم فى كل شىء بلا فهم ولا تمهل.


موضوعات متعلقة..



بالصور.. اختلاف فتاوى البحوث الإسلامية ودار الإفتاء يهدد الاقتصاد..المجمع يحرم تعاملات البنوك وشهادات الاستثمار والإفتاء تجيزها.. يشكك فى صحة الصلاة بالمساجد التى بها أضرحة والدار ترد: جائزة بل مستحبة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة