على المصيلحى: رئيس المجلس وعد بإعادة المداولة حول المواد الخلافية.. ونرفض فرض الرأى

الأحد، 06 مارس 2016 12:36 م
على المصيلحى: رئيس المجلس وعد بإعادة المداولة حول المواد الخلافية.. ونرفض فرض الرأى على المصيلحى عضو مجلس النواب عن دائرة أبو كبيرة بالشرقية
كتب نور على – محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على المصيلحى، عضو مجلس النواب عن دائرة أبو كبيرة بالشرقية، إنه لابد من إعادة فتح باب المداولة حول المواد الخلافية بمشروع اللائحة وأهمها المادة الخاصة بتشكيل الائتلاف والتى تنص على أن يكون من 25% على الأقل من أعضاء المجلس، ومن 15 محافظة.

وأضاف "المصيلحى" لـ"اليوم السابع": "يجب فتح باب المناقشة بموضوعية واحترام الرأى الآخر وعدم فرض الرأى والتسلط، وندرك أننا نعد لائحة للمستقبل فى البرلمان والدورات القادمة وليس للدورة الحالية فقط، ويجب الاستماع إلى كل الآراء، فالحياة كلها موائمات والعمل السياسى دائما عمل توافقى، ولذلك التوافق حول هذه الأمور الخلافية هو الحل، وأى نوع من التسلط وفرض الرأى مرفوض".

وتابع "المصيلحى": "لابد من حماية الأقلية واحترام الأغلبية، يجب أن يحترم أقل صوت فى المجلس، ولذلك إعادة المداولة حول هذه المواد ضرورية وبعد المداولة يجرى تصويت الكترونى"، متسائلا: "لماذا لا يكون تشكيل الائتلاف من 10% من أعضاء المجلس؟، فعندما يكون هناك ائتلاف أغلبية و3 أو 4 يمثلون الائتلافات الأخرى، فذلك يسهل المناقشة والحوار".

وحول تصريحات بعض قيادات ائتلاف "دعم مصر" عن رفضهم إعادة المداولة حول المواد الخلافية ومنها الائتلافات، قال "المصيلحى": "يجب ألا يصرح أحد غير رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، فهو الذى وعد بإعادة المداولة، ويجب على الجميع احترام ذلك".


موضوعات متعلقة..



مجلس النواب اليوم.. البرلمان يستأنف مناقشة مشروع اللائحة الداخلية


نائب يطالب بقصر طلب رفع الحصانة على النائب العام فقط.. وحذف "المدعى العسكرى"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة