أكلات ريجيم متنوعة..عشان تخسى من غير ما تزهقى من الأكل

الأحد، 06 مارس 2016 09:00 ص
 أكلات ريجيم متنوعة..عشان تخسى من غير ما تزهقى من الأكل أكلات للريجيم
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر مشكلة زيادة الوزن من أهم المشكلات التى تواجه النساء بشكل عام، فنجد أن الفتيات فى مختلف الأعمار و النساء يبحثن عن طرق للتخلص من زيادة الوزن، وذلك من خلال اتباع نظام غذائى سليم أو ممارسة الرياضة، أو تناول العقاقير الطبية التى تساعد على حرق الدهون والتخلص منها، ويعتبر الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائى هم الأكثر شعوراً بالملل، ذلك لأن أكلات الريجيم نادراً ما تتغير، بالإضافة إلى الانحصار فى عدد معين من أكلات الريجيم، مما يعطى شعوراً بالممل وسريعاً ما يعودوا إلى نظام أكلهم الطبيعى.

ويقدم موقع Reader’s Digest مجموعة من أكلات الريجيم المتنوعة:



1-شرائح السمك مع الخضار السوتيه:



وتعتبر هذه الوجبة من الوجبات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الفسفور والفيتامينات، فهى تتكون من شرائح سمك التونة أو السالمون مع قطع الخضروات الطازجة مثل الكوسة والفاصوليا والبازلاء، التى يتم طهوها على البخار مع الليمون والسمك.
أكلة1
1- شرائح السمك مع الخضار السوتيه

2-سلطة البروكلى والخضروات:


وتتكون هذه الوجبة مع قطع البروكلى المعروف بفوائده المتعددة للجسم والبشرة، بالإضافة إلى إنه يعد من الأطعمة المحاربة للكوليسترول، فضلاً عن قدرته على تنظيف المعدة، ويخلط مع البروكلى قطع الخضروات الطازجة مع البروكلى وعصير الليمون الذى يعطيها مذاقاً مميزاً.
أكلة2
2- سلطة البروكلى والخضروات

3-سلطة التونة والفاصوليا:



وتتكون هذه السلطة من شرائح التونة المضاف لها الزيت الزيتون وعصير الليمون، ويضاف لهم حبات الفاصوليا البيضاء المطهية على البخار، مع شرائح البصل والفلفل الألوان، وتعتبر هذه الوجبة من الوجبات المغذية التى تتمتع بمذاق شهى وسعرات حرارية قليلة.

أكلة3
3- سلطة التونة والفاصوليا


السالمون مع البطاطس و المانجو:



ويعتبر السالمون هو المكون الرئيسى لهذه الوجبة، حيث تضاف شرائح السالمون المشوية، إلى قطع المانجو الصغيرة وشرائح البصل وزيت الزيتون، وتقدم الوجبة مع شرائح البطاطس المسلوقة ، وتناسب هذه الوجبة الأشخاص الذين يميلون إلى تناول الأكلات الغريبة وذلك بفضل وجود صلصة المانجو ذات المذاق المميز.
أكلة4
4- السالمون مع البطاطس و المانجو

5-شوربة العدس مع البصل:



يتم سلق العدس مع قطع المشروم الطازجة مع ثمرات الطماطم والجزر، ويترك لمدة 35 دقيقة، حتى ينضج جيداً، ثم يضاف قطع شرائح البصل الأحمر وتخلط جيداً بالعدس لمدة 5 دقائق.

أكلة5
5- شوربة العدس مع البصل




موضوعات متعلقة:



لرجيم صحى.. طريقة عمل توست السلمون المدخن

أكلات رجيم لذيذة.. طريقة إعداد "روستو" الدجاج بالأعشاب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة