إنفانتينو:عملية التقدم بعروض لاستضافة مونديال 2026 يجب "ألا تشوبها شائبة"

السبت، 05 مارس 2016 05:41 م
إنفانتينو:عملية التقدم بعروض لاستضافة مونديال 2026 يجب "ألا تشوبها شائبة" إنفانتينو
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جيانى إنفانتينو الرئيس الجديد للاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا)، أنه يجب "ألا تشوب أى شائبة" عملية التقدم بعروض لاستضافة كأس العالم 2026، نظرا لأن مصداقية المؤسسة بأكملها ستكون على المحك.

ويأمل إنفانتينو - الذى انتخب رئيسا للفيفا الأسبوع الماضى - فى بدء عملية تلقى عروض استضافة كأس العالم 2026 فى غضون ثلاثة أشهر من الآن، عقب تأجيلها بسبب فضيحة الفساد واسعة النطاق التى ضربت الاتحاد الدولى العام الماضى.

وقال إنفانتينو لهيئة الإذاعة البريطانية (بى.بى.سى) "يجب أن تكون عملية تقديم العروض لكأس العالم 2026 دقيقة للغاية".

وأضاف "هذا هو الالتزام الذى أريد أن أقطعه، وهو أننى سأقوم بكل ما يمكن لضمان حدوث ذلك لأننى اعتقد أن مصداقية الفيفا ستكون على المحك هنا أيضا".

وتابع "نريد أن نضمن القيام بكل ما هو ممكن ليس فقط لمنع حدوث أى أشياء غريبة أثناء عملية التقدم بعروض، ولكن للحيلولة دون وجود اعتقاد مسبق بأن أشياء غريبة يمكن أن تحدث"، واستطرد "نريد أن نضمن أن عملية التقدم بعروض التى سنقوم بها لا تشوبها شائبة على الإطلاق".

وكانت كافة إجراءات التقدم بعروض منذ عام 1998 عرضة لمزاعم فساد، وتجرى السلطات السويسرية تحقيقات فى منح حق استضافة كأس العالم لعامى 2018 و2022 لروسيا وقطر على الترتيب.
وكرر إنفانتينو موقفه بان كأس العالم عامى 2018 و2022 بحاجة للمضى قدما بغض النظر عن التحقيقات الجارية، وقال "أنا شخص عملى. الفيفا بحاجة لإقامة بطولتى كأس عالم الأولى بعد عامين والثانية بعد ستة أعوام وذلك بعد قرارات اتخذت منذ نحو ست سنوات".

وأضاف "هناك الكثير من التكهنات لكن لا يوجد أى حقيقة واحدة مثبتة خلال ست سنوات مضت"، وتابع "فى مرحلة ما يجب أن نقول ‭'‬دعونا نركز على العمل‭".


أخبار متعلقة


- السماح بتقنية الفيديو فى كرة القدم لمساعدة الحكام "تجريبياً"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة