محافظة القاهرة: يجب تسليم مول البستان للمنتفع الجديد بعد فوزه بالمزاد

الخميس، 31 مارس 2016 11:59 ص
محافظة القاهرة: يجب تسليم مول البستان للمنتفع الجديد بعد فوزه بالمزاد مول البستان
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمد البندارى، السكرتير العام لمحافظة القاهرة، أن موقف محافظة القاهرة فى المزايدة العلنية التى تم إجراؤها بشأن مول البستان سليم، مشيراً إلى أن المحافظة طبقت الاشتراطات الواردة فى كراسة الشروط لجميع المشاركين.

وأضاف "البندارى"، فى تصريحات صحفية منذ قليل، أنه من حق أى مواطن التقدم لشراء كراسة الشروط للمشاركة فى المزايدة، مشيرا إلى وجود لجنة لفحص كافة المستندات والأوراق المقدمة، بينهم مستشار بمجلس الدولة، لإقرار ما يراه متطابقا مع شروط المشاركة فى المزاد، دون تدخل من أى من الأطراف، مؤكداً أن المحافظة ليست جهة تحرى عن حياة الأشخاص المتقدمين للمزاد.

وأوضح السكرتير العام لمحافظة القاهرة، أنه من المفترض أن تسلم المحافظة المول إلى المنتفع الجديد الذى فاز بالمزاد بانقضاء الـ25 عاما بحق الانتفاع، ولابد من تسليم المبنى بحالة جيدة على الأقل لمن حصل على المزاد، حيث تم تقسيم كل محل بالمول إلى مساحات صغيرة، وهذا غير قانونى، وضرب مثلا قائلا، "لا يمكن أن يتم تسليم عقار لمالك أو مسـتأجر جديد وبه سكانه".

وأكد "البندارى" أن الخبير المثمن للمول حدد 18 مليون جنيه للمزاد، وجاءت قيمة المزايدة بضعف ما تم تحديده، وهو المبلغ الذى سيكون إضافة لخزينة المحافظة دعما لمشروعاتها الخدمية، وهى أموال تؤول للدولة وليست لصالح أشخاص بعينهم، ولا توجد موانع قانونية من قبول ضعف ما قرره الخبير المثمن.


موضوعات متعلقة:



رئيس شركة يقدم بلاغا للنائب العام ضد محافظ القاهرة بسبب عدم تسليمه مول البستان











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة