مجلس جامعة القاهرة يطلق منتدى للطلاب النابغين..وإعفاء الوافدين من رسوم اللغات بكلياتهم

الخميس، 31 مارس 2016 01:25 م
مجلس جامعة القاهرة يطلق منتدى للطلاب النابغين..وإعفاء الوافدين من رسوم اللغات بكلياتهم مجلس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش مجلس جامعة القاهرة، الترتيبات الخاصة بعقد امتحانات الفصل الدراسى الثانى بكليات الجامعة، وذلك فيما يتعلق بموعد الامتحانات، وإعلان الجداول على الطلاب وتجهيز قاعات الامتحانات.

وفيما يتعلق بموعد الامتحانات وإعلان الجداول على الطلاب وتجهيز قاعات الامتحانات، وقرر المجلس عدم تقديم موعد الامتحانات التى تتزامن مع شهر رمضان المبارك، على أن تبدأ فى مواعيدها المحددة فى الأسبوع الأخير من شهر مايو المقبل وفقا لخريطة العام الدراسى المحددة من قبل، مع تأكيد استكمال الساعات الدراسية المقررة بكل كلية.
وشدد مجلس جامعة القاهرة، حسب بيان إعلامى اليوم، على ضرورة إعلان جداول الامتحانات بالكليات لتتوافق مع مواعيد شهر رمضان المبارك، بحيث تنتهى قبل موعد الافطار بوقت كاف تيسيرا على الطلاب، والموعد المقرر هو من الساعة 9 صباحا الى الساعة 1 ظهرا، أو من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 2 ظهرا، حسب ظروف كل كلية، مع تجهيز أماكن اضافية لأداء الامتحانات لطلاب كلية الحقوق.

وقرر مجلس الجامعة إطلاق "منتدى الطلاب النابغين" بكليات الجامعة يضم الطلاب المبدعين فى مجال النشر العلمى الدولى والاختراعات والابتكارات، وغيرها من مجالات الابداع والابتكار، ويستهدف المنتدى دعم طموحات الشباب وتشجيعهم على الابتكار وتقديم الدعم المادى والمعنوى لهم للاستمرار فى مواصلة ابداعاتهم وابتكاراتهم .

ووافق مجلس جامعة القاهرة على تخصيص منح دراسية للجنود المصابين فى العمليات الحربية فى سيناء من الحاصلين على الدبلومات المتوسطة، فى برامج التعليم المفتوح بالجامعة واعفائهم من شرط مرور خمس سنوات على الحصول على المؤهل الدراسي، ويتم العرض على المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه المقبل للنظر فى الموافقة، فى اطار الدعم والمساندة لجنود القوات المسلحة والشرطة، لما يقدموه بتضحيات لمواجهة الارهاب .

ووافق المجلس أيضا، على السماح للطلاب السوريين بكليات الجامعة بحضور الامتحانات لحين البت فى شأن سداد الرسوم الدراسية المقررة للعام الجامعى 2015-2016. كما قرر المجلس معاملة الطلبة الوافدين من مختلف الجنسيات المقيدين على المنح الدراسية المقدمة من وزارة التعليم العالى، معاملة الطلاب المصريين، واعفائهم من رسوم اللغات الأجنبية بالكليات المقيدين بها، ومن بينهم طلاب جنوب السودان لعدم اجادتهم للغة العربية.

وقرر مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار اعفاء الطلاب الوافدين من بعض الدول الأفريقية، السودان وجنوب السودان وتشاد، ومن بعض الدول العربية، ليبيا واليمن وسوريا والعراق وفلسطين، من رسوم الاقامة والتغذية فى المدن الجامعية حتى نهاية العام الجامعى الحالي، نظرا للأوضاع التى تمر بها تلك الدول .

واستعرض مجلس جامعة القاهرة نتائج زيارة رئيس الجامعة وعميد كلية الزراعة لجامعة هيروشيما اليابانية، فى ضوء الاتفاقية الموقعة بين الجامعتين فى مجالات التعاون العلمية والأكاديمية ، ومن بينها تبادل الأساتذة وانشاء برامج علمية مشتركة والاتفاق على إقامة ورش عمل بين الجامعتين فى مجالات البيوتكنولوجى والنانو تكنولوجى والقطاع الطبى والقطاع الهندسى، حيث أسفرت نتائج الزيارة على تفعيل تلك الاتفاقية والاتفاق على تنظيم أسبوع ثقافى بين جامعة القاهرة و جامعة هيروشيما خلال الفترة 6-8-2016 حتى 11-8-2016 داخل حرم جامعة القاهرة بالاشتراك مع السفارة اليابانبة .



موضوعات متعلقة:



جابر نصار: المستشفيات ملتزمة بحظر النقاب.. وارتداء "الكمامة" سلوك وقائى

جابر نصار يعلن استعداد جامعة القاهرة للتنازل عن حصة من الميزانية نظير تسويق الأبحاث العلمية.. ورجال الأعمال فى مصر مؤمنون بقاعدة "شراء العبد أفضل من تربيته".. ويؤكد: أطلقوا أيدينا لتصنع لصالح الدولة


بالفيديو والصور.. جابر نصار: "شعب الصين دمه خفيف وابن نكتة".. وعلينا تعميق العلاقات مع بكين












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة