باكستان تعتزم رفع قضية "الجاسوس الهندى"للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى

الخميس، 31 مارس 2016 01:40 م
باكستان تعتزم رفع قضية "الجاسوس الهندى"للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى نواز شريف رئيس وزراء باكستان
إسلام آباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار باكستان



قال المتحدث باسم خارجية باكستان نفيس زكريا الخميس، أن بلاده تعتزم رفع قضية الجاسوس الهندى كولبشن جادو، الذى ألقت السلطات القبض عليه على الحدود الباكستانية الإيرانية، إلى الاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة.

وأوضح زكريا فى المؤتمر الصحفى الإسبوعى حسبما ذكرت قناة (جيو) الباكستانية أن ما كشف عنه الجاسوس الهندى كولبشن جادو يثبت صحة موقف بلادنا فيما يتعلق بالأنشطة التى تتم برعاية الدولة الهندية وعلى أراضيها.

وأضاف أن اعترافات جادو المقبوض عليه كشفت عن مخططات الهند ودوافعها ضد باكستان.. مشيرا إلى أن اعترافاته أثبتت أن الأموال وفرها له مدربه فى وكالة الاستخبارات الهندية لتنفيذ أنشطة تخريبية فى باكستان.

وبثت وسائل إعلام باكستانية تسجيلا متلفزا فى وقت سابق تضمن اعترافات للجاسوس الهندى كولبشن جادو، الذى تم اعتقاله على الحدود الباكستانية الإيرانية، واعترف بتجسسه ضد باكستان لصالح الحكومة الإيرانية.

وقال الجاسوس: "طلب منى القيام بأعمال استخباراتية وجمع معلومات فى باكستان، فضلا عن لقاءات لصالح وكالة المخابرات الهندية منذ العام 2003".

وأضاف الجاسوس أنه أنشأ لهذا الغرض مشروعا تجاريا صغيرا فى مدينة تشاباهار الإيرانية، كان يقوم بزياراته إلى كراتشى وبلوشستان والمتعلقة بالمهام المنوطة به من قبل وكالة المخابرات، وفى الثالث من مارس 2016، اعتقل لدى وصوله إلى الأراضى الباكستانية قادما من الحدود الإيرانية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة