"البترول" تبحث أنشطة التنقيب مع الكويت وتعلن افتتاح فرع جديد لـ"كويت إنرجى"

الخميس، 31 مارس 2016 01:58 م
"البترول" تبحث أنشطة التنقيب مع الكويت وتعلن افتتاح فرع جديد لـ"كويت إنرجى" طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
كتب - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت وزارة البترول والثروة المعدنية، إن المهندس طارق الملا بحث صباح اليوم مع الدكتور منصور أبو خمسين رئيس شركة كويت إنرجى والمهندسة سارة أكبر الرئيس التنفيذى، والمهندس كامل الصاوى رئيس فرع الشركة بمصر بحضور السفير الكويتى بالقاهرة سالم الزمنان، فرص التعاون المشترك وموقف المشروعات المشتركة فى أنشطة البحث والاستكشاف والإنتاج داخل مصر وخارجها، جاء ذلك فى مناسبة افتتاح كويت إنرجى مقرها الجديد بمصر.

وأضاف الوزير، فى بيان للوزارة اليوم، أن افتتاح الشركة فرعا جديدا بمصر يؤكد الرغبة القوية للشركة على التوسع فى استثماراتها بمصر خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى عمق العلاقات الاقتصادية بين قطاع البترول والشركات الكويتية، حيث تُعد شركة كويت إنرجى من أهم وأكبر شركات البترول الخاصة الكويتية.

وأشار الوزير، إلى أنه استعرض تطور استثمارات الشركة منذ بدء عملها فى مصر، والذى تعدى أكثر من 10 سنوات تحقق خلالها العديد من النجاحات واكتشاف عدد من الحقول وتنميتها فى منطقتى الصحراء الغربية والشرقية، كما تم بحث الموقف الحالى لاتفاقية الشراكة مع هيئة البترول للبحث عن البترول والغاز فى منطقة الامتياز بالقطاع رقم (9) بالبصرة جنوب العراق التى تُعد من المناطق الواعدة فى إنتاج الزيت الخام بعد أن تم حفر البئر الأولى (فيحاء-1) فى منطقة الامتياز وبدء الإنتاج فى أكتوبر الماضى بمعدل مبدئى حوالى 5 آلاف برميل يومياً يرتفع إلى 25 ألف برميل يومياً بنهاية عام 2016، ثم إلى 150 ألف برميل يومياً عام 20/2021 بعد اكتمال خطة التنمية.

وأوضح الوزير، أن هذه الاتفاقية إحدى ثمار الاتفاقيات التى تم توقيعها فى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، مؤكدا دعم قطاع البترول للشركاء الأجانب العاملين فى مصر والذى انعكس على تدفق الاستثمارات خلال السنوات الماضى، مشيراً إلى أن كويت إنرجى يمثل إحدى النماذج الناجحة فى التعاون المشترك.


موضوعات متعلقة:



- البترول تنفذ 3 مشروعات لتقليل نقل المنتجات للصعيد بتكلفة 977 مليون جنيه

- لماذا اعتبرت الحكومة حقل "إينى" وشمال الإسكندرية ضمن المشروعات القومية الـ9 التى يتابعها الرئيس شخصيا؟.. 200 مليار جنيه استثمارات المشروعين و35 ترليون قدم الاحتياطى.. 2.2 مليار الإنتاج اليومى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة