إحصائية: نساء رومانيا يسهمن بأكثر من 40% فى الناتج المحلى

الخميس، 31 مارس 2016 10:57 ص
إحصائية: نساء رومانيا يسهمن بأكثر من 40% فى الناتج المحلى رومانيا – أرشيفية
بوخارست (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسهم النساء فى رومانيا بنسبة تتراوح بين "41 – 43%" فى إجمالى الناتج المحلى لأنهن يتقاعدن مبكرا، بحسب التحليل الصادر عن لجنة حكومية.

ووفقًا للتحليل، الذى أورده موقع "رومانيا - إنسايدر" الإخبارى أمس، فإن النساء يسهمن بدرجة أقل فى إجمالى الناتج المحلى أيضًا بسبب حصتهن القليلة فى قطاعات الصناعة والزراعة والإنشاءات.

وأشارت اللجنة، إلى أن النساء يمتلكن حصة تزيد على 60 % فى قطاعات التعليم والصحة والتأمين والإدارة العامة والوساطة المالية، فضلا عن الأنشطة الثقافية، ورغم ذلك فإن إسهام هذه القطاعات فى الناتج المحلى الإجمالى يوازى فقط 16 .%

فعلى سبيل المثال تبلغ نسبة الصناعة 25 % فى إجمالى الناتج المحلى، بيد أن حصة النساء فى قطاع الصناعة تبلغ فقط 3ر39 %، وفى قطاع التشييد والبناء تمثل النساء 9ر7 % فقط من قوة العمل.

ورغم ذلك، فإن هذا التحليل يركز فقط على مدخلات الناتج المحلى الإجمالى، دون أن يأخذ فى الاعتبار استخدامات إجمالى الناتج المحلى.

ويعتبر الاستهلاك المحلى حاليا واحدا من أكبر محركات النمو بالنسبة لإجمالى الناتج المحلى، الذى هو عبارة عن القيمة السوقية لكل السلع والخدمات المحلية والتى يتم إنتاجها فى دولة ما خلال فترة زمنية محددة.


موضوعات متعلقة..


- بفستان من إيلى صعب واستعراض لجنيفر لوبيز.. بالصور.. حفل زفاف أسطورى بمليار دولار لابن ملياردير مسلم فى روسيا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة