ضبط تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين بالقاهرة

الأربعاء، 30 مارس 2016 04:55 م
ضبط تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين بالقاهرة اللواء عصام سعد مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين وبيع الدولارات لهم فى السوق السوداء والنصب عليهم.

وردت معلومات إلى اللواء عصام سعد مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تتضمن اعتزام بعض الأشخاص عرض مبلغ مالى كبير من النقد الأجنبى للبيع خارج نطاق السوق المصرفية بأسعار أقل من السعر الرسمى.

أسفرت تحريات اللواء حازم عبد الرحمن مدير إدارة مُكافحة جرائم النقد والتهريب تحت إشراف اللواء ياسر صابر نائب المدير العام أن وراء ذلك تشكيل عصابى ضم كل من "محمد.ك.ص" 40 سنة عاطل مقيم الأميرية القاهرة والسابق اتهامه فى قضايا (سلاح بدون ترخيص - مخدرات)، وشقيقه "أحمد" 36 سنه عاطل مقيم بذات العنوان، و"رومانى.هـ.ج" 39 سنة عطل مقيم الشرابية القاهرة، و"جمال.ع.ا" 52 سنة عاطل مقيم المطرية القاهرة.

وكشفت التحريات عن اتفاق المتهمين على النصب على المواطنين، وذلك بإيهام ضحاياهم أنهم وسطاء أحد رجال الأعمال الذى يمتلك ملايين الدولارات الأمريكية ويرغب فى بيعها مقابل 8 جنيهات للدولار الواحد، وعقب اقتناع الراغب فى الشراء يقوم المتهمون بالحصول منه على مبلغ مالى كشرط جزائى مقابل رؤيته للمبلغ الدولارى، يخسره المجنى عليه حال عدم تنفيذ تلك الصفقة.

كما توصلت التحريات إلى استخدام المتهمين لإحدى السيارات الحديثة فى إتمام نشاطهم المؤثم ووضع مبالغ مالية داخل إحدى الحقائب بطريقة توحى للمجنى عليه أنها تتجاوز المليون دولار، بوضع أوراق مالية فئة المائة دولار من أعلى ومن أسفل ويتخللهم أوراق مالية فئة الواحد دولار، لإيهام المجنى عليه أن ما شاهده هو المليون دولار أمريكى محل البيع، وبهذا الأسلوب يتمكن المتهمين من الحصول على ما يعادل قيمة المبالغ المالية المتفق على بيعها أو خسارة الشرط الجزائى المتفق عليه حال عدم تسليم المبلغ المصرى.

وعقب تقنين الإجراءات وفى أحد الأكمنة المعدة مسبقا بمنطقة روكسى بمصر الجديدة تمكن العقيدان أسامة جلال وحمدى بدوى والمقدم إبراهيم عزب من ضبط المتهمين حال ممارستهم نشاطهم المؤثم مستخدمين فى ذلك سيارة ماركة هيونداى إلنترا، وضبط بحوزتهم المبلغ المستخدم فى عملية النصب وقدره 10829 دولارا أمريكيا و6 أجهزة تليفون محمول.

وبمواجهة المتهمين أقروا بارتكابهم الواقعة، تم التحفظ على المبلغ المالى وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وجارى العرض على النيابة لتولى شئونها.


موضوعات متعلقة..



- الأموال العامة تضبط شخصين استوليا على أموال المواطنين بحجة تمليكهم وحدات سكنية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة