وزير الداخلية من تونس: نسعى للتواصل مع الأجهزة الأمنية بالدول الشقيقة

الخميس، 03 مارس 2016 03:26 م
وزير الداخلية من تونس: نسعى للتواصل مع الأجهزة الأمنية بالدول الشقيقة اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بتونس
كتب ــ محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية وصاحب السمو الملكى الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولى عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، اتفاقية تعاون فى مجال الحماية المدنية بين وزارتى الداخلية المصرية والسعودية، تهدف لوضع أطر مُحددة للتنسيق بين الجانبين فى مجالات الإنقاذ ومكافحة الحرائق والتعامل مع الحالات الطارئة والكوارث وتتضمن بين بنودها تبادل الخبرات التدريبية والعملياتية بين المختصين من الجانبين .

وتمت مراسم التوقيع بين الجانبين بالعاصمة التونسية، وذلك على هامش مشاركتهما بأعمال الدورة 33 لمجلس وزراء الداخلية العرب.

والتقى مجدى عبد الغفار بالفريق سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس الوزراء ووزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة على هامش مشاركتهما باجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب، حيث استعرض الجانبان خلال اللقاء عدداً من القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب وزير الداخلية الإماراتى عن تقديره لما تبذله أجهزة الأمن المصرية من جهود وتضحيات فى مجال تدعيم الاستقرار، مؤكداً على حتمية تضافر الجهود الأمنية المشتركة بين البلدين لمحاصرة مخاطر الإرهاب فى ضوء توسع تهديداته بصورة غير مسبوقة وامتداده لأغلب دول المنطقة وتصاعد محاولات الكيانات الإرهابية الرامية للمساس بمقدرات بعض الدول وهدم مؤسساتها وعرقلة مسيرة التنمية بها .

واستعرض اللواء مجدى عبد الغفار فى اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب، مجمل التطورات الأمنية على الصعيدين المحلى والإقليمى، بالإضافة للتداعيات السلبية للصراعات الدائرة فى بعض بؤر التوتر فى المنطقة، والتى أدت إلى انتشار الأيديولوجيات المتطرفة واتساع رقعة أعمال العنف والاعتداءات الإرهابية.

وأشاد "عبد الغفار" بمستوى العلاقات الأمنية الثنائية بين البلدين، مؤكداً حرصه على الارتقاء بها إلى آفاق أوسع، وأشار إلى أن سياسة وزارة الداخلية تهدف إلى الانفتاح والتواصل مع كافة الأجهزة الأمنية بالدول الشقيقة فى ضوء ما تفرضه الأوضاع الإقليمية الراهنة من تحديات وتهديدات تستهدف أمن واستقرار الشعوب العربية .

والتقى اللواء مجدى عبدالغفار بـ "محمد المدنى الفاخرى وزير الداخلية بالحكومية الليبية المؤقتة" على هامش أعمال الدورة الـ 33 لمجلس وزراء الداخلية العرب .

وأعرب وزير الداخلية الليبى خلال اللقاء عن تطلع بلاده إلى المزيد من الدعم والتعاون الأمنى مع مصر لمواجهة ما تفرضه المرحلة الراهنة من تحديات ومخاطر على الساحة الليبية، كما أشار إلى رغبته فى الاستفادة من خبرات وزارة الداخلية المصرية فى مجال تدريب كوادر الأمن الليبية ورفع كفاءتهم فى شتى نواحى العمل الأمنى.

واستعرض "عبد الغفار" خلال الاجتماع سبل تنسيق الجهود بهدف السيطرة على المنافذ الحدودية بين البلدين، للحد من عمليات التهريب والتسلل التى تضر الأمن القومى، كما أكد على ترحيب وزارة الداخلية المصرية بتدريب كوادر الشرطة الليبية فى مختلف مجالات العمل الشرطى، انطلاقاً من التزام الدولة المصرية تجاه الأشقاء الليبيين والعلاقات الأخوية التى تربط بين الجانبين، كما رحب بتوطيد علاقات التعاون مع وزارة الداخلية الليبية فى إطار التواصل والتنسيق المستمر لمساعدة الشعب الليبى على تجاوز الأزمة الحالية.



وزير الداخليه فى تونس (1)

وزير الداخليه فى تونس (2)

وزير الداخليه فى تونس (3)


موضوعات متعلقة..


- وزير الداخلية لنظيره السعودى: يجب محاصرة التنظيمات الإرهابية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة