سبعة صوماليين يمثلون أمام محكمة فرنسية بتهمة اختطاف يخت وقتل قائده

الثلاثاء، 29 مارس 2016 09:21 م
سبعة صوماليين يمثلون أمام محكمة فرنسية بتهمة اختطاف يخت وقتل قائده محكمة فرنسية - صورة أرشيفية
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار قبرص


مثل سبعة صوماليين، اليوم الثلاثاء، أمام محكمة فرنسية، على خلفية اتهامهم باختطاف يخت فرنسى فى هجوم قبل أربع سنوات، وقتل قائده، وقد تصل عقوبتهم جميعًا إلى السجن مدى الحياة، بحسب ما ذكرت شبكة "يورو نيوز" الإخبارية.

ووجه للصوماليين السبعة - المتورطين فى هجوم قتل خلاله مالك اليخت واختطفت زوجته فى الخليج العربى - تهم الاختطاف والسرقة، واحتجاز رهائن، وهى جرائم تصل عقوبتها إلى السجن مدى الحياة، ولكن لم تُوجه إليهم تهمة القتل، وفقًا لما ذكره مارتن برادل محامى أحد المهاجمين السبعة.

ويسعى المحلفون والقضاة فى محكمة باريس إلى إثبات مسؤولية المتهمين عن الهجوم، الذى وقع فى سبتمبر 2011، وقاد إلى إطلاق نار قتل خلاله الفرنسى كريستيان كولومبو قائد اليخت وكان عمره حينذاك (55 عامًا)، واختطاف زوجته، وتدعى إيفيلين، لمدة يومين، فى ظروف قالت وسائل الإعلام الفرنسية إنها بشعة، قبل إنقاذها على أيدى القوات البحرية الإسبانية فى هجوم على قارب صغير قبالة سواحل اليمن، كما تم إلقاء القبض على السبعة المتهمين.

وكان الزوجان يبحران من اليمن إلى عمان فى رحلة حول العالم، عندما قام المسلحون بالاستيلاء على اليخت، وقالت إيفيلين كولومبو لمنقذيها "إن المهاجمين ألقوا جثة زوجها فى البحر بعد قتله".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة