بالصور.. خلال مشاركة الجناح المصرى بمعرض السياحة بموسكو.. الروس فى انتظار استئناف الرحلات إلى مصر .. ويؤكدون نتمنى قضاء إجازتنا بشرم الشيخ ..والمستثمرون:السياحة الروسية لن تعود لمصر قبل أكتوبر المقبل

الثلاثاء، 29 مارس 2016 04:05 ص
بالصور.. خلال مشاركة الجناح المصرى بمعرض السياحة بموسكو.. الروس فى انتظار استئناف الرحلات إلى مصر .. ويؤكدون نتمنى قضاء إجازتنا بشرم الشيخ ..والمستثمرون:السياحة الروسية لن تعود لمصر قبل أكتوبر المقبل فعاليات معرض موسكو للسياحة والسفر
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت المشاركة المصرية فى فعاليات معرض موسكو للسياحة والسفر"MITT "، عن انتظار المواطنين الروس رفع قرار حظر الطيران إلى مصر، معربين عن آمالهم بعودة الحركة السياحية من السوق الروسى فى أسرع وقت ممكن لزيارة المقصد السياحى المصرى، وهو المفضل للسائح الروسى خاصة فى فصل الشتاء، الأمر الذى يعد بوادر انفراجة لقرب استئناف الرحلات، تزامنا مع تحديد ميخائيل بوجدانوف، نائب وزير خارجية روسيا، مطلع الصيف المقبل موعداً محتملاً لاستئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر، وفقا لما نقلتها وكالة "نوفستى" الروسية.

قال سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، لـ " اليوم السابع"، - إن الجناح المصرى شهد إقبالا شديدا وتهافت من قبل زائريه على التقاط العديد من الصور بالجناح المصرى، والحصول على المواد الدعائية للمدن المصرية، مما يعكس الرغبة القوية لدى الروس لزيارة المقصد المصرى السياحى.

وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن الهيئة انتهت من إعداد الحملة الترويجية لمصر بالسوق الروسى، مشيرا إلى أنه سيتم إطلاقها فور صدور قرار باستئناف الرحلات لمصر، موضحا أن وزارة السياحة حريصة على التواجد فى السوق الروسى من خلال المشاركة فى المعارض وعدد من الأنشطة السياحية الآخرى.

وأشار إلى أن الجناح المصرى، المشارك فى معرض موسكو"MITT "، والذى اختتم فعالياته مؤخرا، بلغت مساحته 240 متر مربع، وشارك بالجناح كل الاتحاد المصرى للغرف السياحية وغرفة المنشات الفندقية و عدد من الفنادق، كما شارك المكتب الثقافى المصرى بروسيا ومكتب شركة مصر للطيران بالجناح المصرى، لافتا إلى روسيا تأتى على رأس الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، حيث وصل عدد السائحين الروس الى مصر عام 2015 إلى 3.1 مليون سائح.

وأوضح، أن معرض موسكو"MITT " شارك فيه ما يزيد عن ‏192‏ مقصدا سياحيا من جميع أنحاء العالم ‏ وتجاوز عدد العارضين لدورة المعرض للعام الحالى نحو 1800 ‏عارض يمثلون مختلف الجهات والفنادق وشركات السياحة والطيران والخدمات السياحية ذات الصلة بالقطاع السياحى من مختلف دول العالم، حيث تخطى عدد الحضور 33000 مشارك، يبلغ حوالى 76 % منهم من المهنيين السياحيين و24% من الجمهور .

أما عن مشاركة مصر فى المعرض الدولى للسياحة "إنتور ماركت" بموسكو، الذى يعد من المعارض السياحية الرئيسية فى العالم، فقد شهد إقبالاً كبيرًا من المواطنين الروس، معلنين عن رغبتهم فى زيارة المقصد المصرى السياحى قريبًا، صرح بذلك "حسين شكرى" ممثل الاتحاد المصرى للغرف السياحية بالمعرض.

وأوضح حسين شكرى، لـ"اليوم السابع" من موسكو، أن جميع الزائرين أعربوا عن آمالهم فى استئناف الرحلات الروسية لمصر، لقضاء عطلات أجازات الربيع فى شرم الشيخ، مؤكدين ثقتهم التامة فى أمن وأمان المدن المصرية السياحية.

وأضاف شكرى، أن الحكومة الروسية طالبت كبار منظمى الرحلات الأتراك مثل "بيجاس – كورال وآخرين" بإعداد برامج لتنشيط السياحة الداخلية بروسيا، للحفاظ على استقرار العملة المحلية "الروبل" كشرط للسماح لهم بالتسويق للسياحة الخارجية، لافتًا إلى أن هناك توجهًا اقتصاديًا من قِبَل الحكومة الروسية لعدم خروج العملة الصعبة من روسيا.

وأشار إلى أن المسئولين الحكوميين، أكدوا عودة السياحة الروسية لمصر، بعد الانتهاء من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة فى تأمين المطارات المصرية.

من جانبه قال "هشام على"، رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، إن السياحة الروسية لن تعود للمقصد السياحى المصرى قبل أكتوبر المقبل، موضحا أن المستثمرين السياحيين المصريين ليس لديهم أى معلومات متعلقة بموعد استئناف الرحلات الروسية إلى مصر، مشيرا إلى أن القرار سياسى وأن وزير الخارجية المصرى هو المسئول عن إطلاع السياحة عن كافة المستجدات الخاصة بالجانب الروسى.

وأضاف "على" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن سامح شكرى وزير الخارجية، بذل مجهودا كبيرا خلال زيارته لموسكو، معربا عن آماله فى استعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الروسى، لمدينة شرم الشيخ. وكشف عن أن الأمر يحتاج إلى وقت لبدء تعاقدات مع الشركات الروسية، بعد خروج الأتراك من السوق الروسى، مطالبا "شكرى" بتكثيف جهوده الخارجية فى بريطانيا خلال الفترة المقبلة، لاستئناف رحلات الإنجليز لشرم الشيخ.

فيما وصف رامى رزق الله، نائب مدير أحد الفنادق بشرم الشيخ، تصريحات وزير خارجية روسيا بالمسكنات لتهدئة الرأى العام فى مصر، مؤكدا أن السياحة الروسية لن تعود بشكل جيد قبل قيام بريطانيا برفع قرار حظر السفر لشرم الشيخ، متوقعا أن تستأنف "موسكو" رحلاتها فى أكتوبر المقبل.

وأكد "رزق الله"، أن الجانب الروسى لديه مصلحة مباشرة فى عودة السائحين الروس للاستمتاع بعطلاتهم فى المنتجعات شرم الشيخ، لافتا إلى أنهم يواجهون أزمة نتيجة فقدان المقصد المصرى فى ظل قرار حظر سفر الروس لتركيا، مشيرا إلى أن قرار استئناف الرحلات سيحدث انتعاشة فى الاقتصاد المصرى.


معرض السياحة بموسكو ، استئناف الرحلات إلى مصر  ، شرم الشيخ ، السياح الروس ، السياحة الروسية ، اخبار مصر اليوم  (1)

معرض السياحة بموسكو ، استئناف الرحلات إلى مصر  ، شرم الشيخ ، السياح الروس ، السياحة الروسية ، اخبار مصر اليوم  (2)

معرض السياحة بموسكو ، استئناف الرحلات إلى مصر  ، شرم الشيخ ، السياح الروس ، السياحة الروسية ، اخبار مصر اليوم  (3)

معرض السياحة بموسكو ، استئناف الرحلات إلى مصر  ، شرم الشيخ ، السياح الروس ، السياحة الروسية ، اخبار مصر اليوم  (4)

معرض السياحة بموسكو ، استئناف الرحلات إلى مصر  ، شرم الشيخ ، السياح الروس ، السياحة الروسية ، اخبار مصر اليوم  (5)

معرض السياحة بموسكو ، استئناف الرحلات إلى مصر  ، شرم الشيخ ، السياح الروس ، السياحة الروسية ، اخبار مصر اليوم  (6)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة